أخبار السودان

 مزارعون يطالبون بزيادة السعر التركيزي للقمح الى ١٢ الف جنيه

مدني:مزمل صديق

طالب مزارعون بمشروع الجزيرة والمناقل برفع السعر التركيزي لمحصول القمح لمبلغ ١٢ الف جنيه على أقل تقدير، وارجعوا ذلك للتضخم العام الذي تشهده البلاد بجانب ارتفاع تكلفة الإنتاج بصورة وصفوها بالجنونية ، وقال إبراهيم محمد احمد المزارع بقسم وادي شعير مكتب تورس في تصريح  لـ(الجريدة) امس: نقوم بشراء الجازولين بالسوق السوداء بمبلغ يتراوح بين ٣٥٠٠ إلى ٤٠٠٠ جنيه للجركانة.

ولفت إلى أن تكلفة الحواشة تبلغ ١٢ الف جنيه للرية الواحدة بجانب تأخر السماد وارتفاع تكلفة العمالة  ، واضاف: نطالب بزيادة السعر التركيزي بما لا يقل عن ١٢ الف جنيه للجوال لتغطية التكلفة وتشجيع المزارع ، فيما اشتكى محمد عبدالباقي المزارع بالقسم الشمالي الغربي للرهق والمعاناة التي تكبدها المزارع ودخوله في دوامة السوق الأسود بسبب عدم توفر مياه الري مما أدى لزيادات مهولة في تكلفة الإنتاج بجانب ارتفاع التكلفة الكلية للفدان بما فيها العمالة، وطالب حكومة الثورة بتشجيع المزارع البسيط باعتباره المخرج الرئيسي لانتعاش الاقتصاد السوداني.

الجريدة

محتوى إعلاني

تعليق واحد

  1. يباع بالسعر العالمي ناقص مصاريف النقل وتكلفته وببساطة بالدولار حسب البورصة والمزارع هو أساس البلد يعني البلاد بتوفر أكلها اولا ثم بعد داك يجي الباقي المزارع رمزنا وأساسا وفي الفجرية طالع بيزرع في المزارع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..