أخبار السودان

وقفة احتجاجية لمفصولي ومعاشيي الشرطة أمام وزارة الداخلية

سلّمت لجنة ضباط الشرطة المفصولين والمعاشيين، مذكرة لرئيس هيئة الشؤون الإدارية والتخطيط برئاسة الشرطة، الصادق علي إبراهيم، تحوي عدة مطالب، وذلك عقب وقفة احتجاجية نظمتها اللجنة أمام مقر وزارة الداخلية بالخرطوم.

وأكد رئيس هيئة الشؤون الإدارية للمشاركين في الوقفة الاحتجاجية، سير العمل في اللجنتين المشكلتين لدراسة ومعالجة وضع المعاشيين.

وكشف عن اهتمام وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة بمنسوبيها في الخدمة والمعاش، وتحقيق العدالة، وتوفير سبل العيش الكريم لهم، ووعد برفع المذكرة إلى رئاسة الشرطة ووزارة الداخلية.

وتطالب اللجنة بإعادة الضباط المفصولين تعسفياً، وإصلاح جهاز الشرطة وإعادة هيكلته.

وقال عضو لجنة الضباط المفصولين، جعفر حسن، في وقت سابق، لـ(الحداثة)، إن اللجنة قدمت في وقت سابق، مذكرات لكل الجهات المعنية، ممثلة في وزارة الداخلية ومجلس الوزراء والمكوّن العسكري بالمجلس السيادي، ولكن لم يجدوا الاستجابة المطلوبة.

وأوضح أن وزارة الداخلية وضعت شروطاً تعجيزية لإعادة ضباط الشرطة، وكشف عن وجود 700 ضباط تم فصلهم تعسفياً، مستوفين لشروط إعادة الخدمة حسب وجهة نظرهم.

وقال حسن إن الوقفة تطالب بإزاحة فلول النظام المُباد من جهاز الشرطة، وإعادة هيكلته، حتى يستطيع القيام بمهامه خلال الفترة الانتقالية وما بعدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..