أهم الأخبار والمقالات

مصادر: حمدوك يقبل استقالة القراي

الخرطوم: محمد علي كدابة

كشفت مصادر مطلعة لـ(المواكب)، عن قبول رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك استقالة مدير إدارة المناهج دكتور عمر القراي.

وأكدت المصادر أن قرار حمدوك صدر بناء على رغبة القراي وتمسكه بالاستقالة، بعد أن استدعاه في مكتبه، وطلب منه التراجع عن الاستقالة، بيد أن القراي تمسك بموقفه، وسلم سيارته للوزراة.

وأشارت المصادر إلى أن جهوداً عديدة فشلت في إثنا القراي والعدول عن الاستقالة.

وكان القراي دفع باستقالة مسببة، شن فيها هجوما لاذعا على الحكومة الانتقالية ورئيس الوزراء حمدوك بعد صدور قرار تجميد المناهج وتشكيل لجنة قومية للمراجعة.

محتوى إعلاني

‫23 تعليقات

  1. تم قبول استقالة القراي بواسطة ادم بخيت مدير مكتب حمدوك في تصريحاته ضد القراي وما علي حمدوك الا الانصياع لأوامر مدير مكتبه ادم بخيت..
    حمدوك ضعيف وضيع ورعديد وهذا هو قدرنا..

    1. انتو إسم بخيت ده شرط لازم في البتقدم لوظيفة مدير مكتب رئيس!!! طيب على الأقل كانوا ينمروهم يعني بخيت 1 بخيت 2 و هكذا ،، يعني هسه لو قريت قال مدير المكتب بخيت اعرف شنو؟ مدير مكتب منو؟ البشير ام حمدوك ام الرئيس القادم؟

      1. كلامك صاح أضف لذلك اسم ادم، اي حكومي اوجبهة ثوريه او دعم سريع او مستشار لحمدوك بما فيهم عبدالله ادم حمدوك، ،اسم ادم قاسم مشترك خاصه اذا كان الاسم ثلاثي او رباعي..

  2. شي مؤسف حقا .. القراي اشتغل اكثر من حمدوك، يكفي انه كان شفافا في كل شي!
    لانهم فاشلين وخايفين لايحبون الظهور، ولما ياتي شخص ويظهر للناس ويحرك الشارع، هم يحسدونه لانهم ارادوا ذلك لنفسهم ولكنهم عملهم الركيك لايمكنهم من الظهور، فكان خروج اكرم ومن بعده القراي ..وبرضو نقول ليكم لن تفلحوا وانتوا بتتدخلوا في شغل بعض بالطريقة دي! وحتتردموا واساميكم حتكون منبوذه لاجيال اجيالكم!

  3. الجانب المليان من الكوب :
    كسبنا قلم “سنين” بيعرف يأدب الكيزان وناس سيدي ….
    وان شاء الله كمان يقبل على ناس “قريعتي راحت” ناس قحت …

  4. اللهم ان كان هذا نصرا لدينك فلك الحمد يالله ….. وان كان ظلما للقراي فانصفه وبين صدقه. ان لم تعدل انت يا الله فمن الذي سيقيم العدالة في الارض؟؟؟؟؟ حر وسلق وعداوه هي شعاراتنا نحن البشر للتصدي لبعضنا بدلا من حرية وسلام وعدالة لم نراها الي الان… هي الانتخابات متين؟؟؟؟؟؟؟؟

  5. زفتوك رجل ضعيف جدا وهو لا يملك ارادة حقيقية وفاشل في نفس الوقت ولا يمكن الاعتماد عليه في اخراج السودان من زماته التي تلاحقت بعد الثورة ولم يستطع حل اي مشكلة واجهت البلد والمواطن …

    ولم يستطع تخفيف المعاناة التي كانوا يعاني منها المواطن قبل الثورة لان كل حكومة اتى بها كانت فاشلة وهو للاسف على رأسها ولم يحقق اي نجاح يذكر حتى الآن …

    خمدوك راجل ضعيف وزمرته ضعيفة بدون خبرات جميعا .

    1. الاخ aldufar كدى ياخى اكسب فينا خير ذى ما قلت حمدوك و الزمره المعاه ضعيفين طيب قول لينا كدى الاحسن منو و ليه احسن من حمدوك و زمرته …. البيرفض حاجه عارف بديله شنو الاحسن يلا يا شاطر حل المشكله دى

  6. الشمعة التي أضاءها القراى , ستؤتي أكلها !!
    نعم لتهذيب العاطفة الدينية , لتحرير العقول من تبعية الإنسياق لعبودية تجار الدين ,
    نعم لتحرير الدين من ذوي الكروش المنتفخة .

  7. الباب يفوت جمل وكما يقول المثل الباب البجيب الريح سده واستريح وهو اصلا تعينه في هذا المكان يعتبر من اكثر الاخطاء التي صاحبت هذه الحكومة والناس والتي خرجت وناضلت من اجل اسقاط حكومة البشير هي لم تكره الدين ولا الاسلام حتى تعاقب بوضع جمهوري على راس المناهج وهل خلت بلادنا من متخصص في المناهج غير القراي ام ان الموضوع في الاساس قصد به ازالة كل ما له علاقة بالدين وهي تصرفات مندفعة من اناس شاءت الاقدار ان يصلوا لمناصب في حكومة حمدوك بقدرة قادر وهم ليسوا ابناء شرعيين لهذه الثورة وانما بتخطيط وتكتيت من احزاب كوتونية وهلامية كل اعداد المنتمين لها لا يزيدوا عن تعداد قرية صغيرة (ناصري – بعثي – جمهوري وتنظيمات حتى لا نعرف مسمياتها)

  8. الحمله على القراي حمله سياسيه ولا علاقه للدين بها
    هذه اكبر انتكاسه في الثوره… انتصر الزواحف لضعف المكون المدني

  9. الحمد لله الذي أزال عنا الأذى و عافنا تبقى فقط أذيال الشيوعين وكلاء كل الوزارات السوس الذي ينخر في جسم الشعب السوداني

  10. لا مجال في حكومة الشعب السوداني لمن يتلاعب بثوابت دينه فاليذهب القراي من حيث أتى وحواء السودان لم ولن تعقر فتحيا لنساء بلادي الذي أنجبن أمثال حمدوك هازم الجمهورين رغم أنف شغع الشيوعين ومجاهيل قحط و زيول العلمانيين

  11. خلاص الامور صارت بيد حمدوك ومستشاريه اين لجان المقاومة اين الوطنيين من مجموعة قحت اذا سمحتوا لهذا الموضوع بان يعبر فسوف يعبر على كل منكم بعد كده كل واحد صوته يعلو سوف يتخلص منه بواسطة مستشارين حمدوك لان حمدوك للاسف صار لايودى ولا يجيب فقط صورة كما كان المخلوع .

  12. القراي لايصلح لما كلف به، وليس أدل على ذلك هذه الاستقالة التي كان سببها “مراجعة” المنهج المغضوب عليه من عامة الناس؛ أي أنه لا يريد أن يسمع لصوت غير صوته هو ومن معه!

  13. السودان في أيدٍ أمينة من غير العسكر أو المدنيين
    الانسان السوداني يري الآن بعينيه وعقله وقلبه فيما يحدث ويعرف تماما من الصالح ومن الطالح
    الإنسان السوداني الذي أقصده هو ال٩٩% من الشعب السوداني التي لم تأكل مال الوطن ولم تدمر إقتصاد البلد هم الأحرار
    أما الواحد في المئة فهم الحاقدين الذين لم يفلحوا في تدمير البلد ولا إنسانها
    ولن يفلحو

  14. حمدوك صبرنا عليه كتير وطولنا بالنا شديد ..كان عندنا أمل فيه لكن ظل يخذلنا طوال الوقت .
    يا خسارة

  15. إنه ليس حمدوك بل هو خذلوك
    الولاة الدومة وآمنة لو استجبت للفلول والجنجويد بخصوصهم يكون قطرك صفر يا حمدوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..