أهم الأخبار والمقالات

الخطيب: الحكومة الانتقالية تؤسس لنفس مسار و نهج النظام المخلوع

.. الحكومة الجديدة تتبنى ذات السياسات الاقتصادية والخضوع للإملاءات الدولية

الميدان: فتحي صديق

أوضح  محمد مختار الخطيب السكرتير السياسي للحزب الشيوعي في تصريح للميدان، إن ما يجري حالياً في ظل التوتر والحرب التي يدور رحاها في دارفور والتغول على الأراضي لصالح المستثمرين بدلاً عن أن تعمل الحكومة الانتقالية على تشكيلة محاصصات كان عليها أن تسعي إلى انجاز السلام الشامل وايقاف الاعتداءات المتكررة على النازحين داخل المعسكرات واستخدام القوة لفض الاعتصامات لأهالي دارفور..

وأكد على أن الحكومة الانتقالية تأسس لنفس المسار ونهج النظام المخلوع، في عدم رجوع النازحين إلى قراهم الأصلية وعدم الاهتمام بقضاياهم، واستخدام الصراع الأثني بين السكان حتى يحدث فراغ أمني ويتم تهجير السكان مرة أخرى أو القبول بسلام منقوص.

وأضاف الخطيب أن الحكومة الجديدة بمعنى تجديد من يتولون المناصب الوزارية مع تبني ذات السياسات الاقتصادية والاجتماعية والخضوع لإملاءات أمريكا وحلفائها وصندوق النقد الدولي والسير على ذات الطريق الذي خبره شعبنا منذ ١٩٧٨ ولم يحصد غير تكريس التخلف والفقر والتبعية في توجيه سياسات الحكومة واستخدام مواردنا في خدمة مصالحهم مع إغراقنا في الديون مما يجبر السودان على المزيد من التبعية وتدهور أوضاع الشعب وتدمير البيئة لتلبية احتياجات السوق الرأسمالي العالمي من المواد الخام وانحسار الغابات وتمدد الصحراء على الأراضي الخصبة والمراعي واندلاع الحروب بين المزارعين والرعاة لنقص الموارد والتنافس عليها.

وقال الخطيب: بعد أن كنا نطمح أن تكون بلادنا سلة غذاء العالم أصبحنا أمة متسولة تستجدي غذاءها وضرورياتها من خارج الحدود، وانشغل المسؤولون بجمع المال الحرام حتى عم الفساد كل مرافق الدولة وكل هذا مع استشراء الفساد والتهريب والسوق الأسود مما جعل الطبقات الاجتماعية من الطفيليين تزداد ثراء يوماً بعد يوم بسبب فساد المسؤولين وتهاونهم في ضبط الحياة والنظام) ثم سار نظام الانقاذ على ذات المسار وثار الشعب لتخطف الثورة اللجنة الأمنية العليا لنظام الانقاذ وتحالف قوى الهبوط الناعم الذي صممته أمريكا لتوجيه السودان على ذات المسار. وفرض حلفائها المحليين في مفاتيح السلطة الانتقالية الأولى والثانية لوضع السودان تحت هيمنتها.
*_الميدان 3756،، الخميس11 فبراير 2021م_

‫4 تعليقات

  1. انتوا أظرط منهم مشكلتكم منحشرين ليكم في ايدولوجية أقبح من كهف افلاطون و مفتكرين أنكم انبياء انقياء سيتم خلاص العالم على اوهامكم. تقفون بالباب كما وصف السيد المسيح الكتبة و الفريسيين حفظة الشريعة قساة القلوب كما انتم كعبدة نصوص لا تدخلون و لا تتركون من يريد الدخول أن يدخل لا تريدون المشاركة لأنكم لا تؤمنون اصلا بفكرة الدولة و تتوهمون بفكرة انتهاء الصراع الطبقي و نهاية التاريخ و هيهات تكرهون علم الاجتماع الذي لا بعد معرفي للديالكتيك غيره أصبحتم عنوان المثقف التراجيدي الذي يطرح مشاريع يعرف هو نفسه استحالة تحقيقها تقفون في وجه كل من يحاول انتاج المعنى و لا معنى لقوعاركم في الفارغة و المقدودة اصبحتم اسيري عقل الحيرة و الاستحالة بعد تحكم في نشاطه الخوف المرضي لا تبشرون الا بالفشل و بعدها ترجعون الى كهوف تحت الارض و هذا قمة النضال عندكم النضال هو نجاح المشاريع السياسية في النور بعيدا عن تحت الأرض و لا يتم ذلك بغير الديمقراطية الليبرالية التي لا تحبون نجاحها انتم و و أصحاب أحزاب اللجؤ الى الغيب.

  2. الدولة الشيوعية فشلت وسقطت سقوطا مدويا في شرق اوربا والاتحاد السوفيتي لغياب الديمقراطية والحريات. كانت دولة شمولية بامتياز.
    في نفس الوقت، الراسمالية تفتك بالمجتمع والبيئة ولا هم بها سوي الربح.
    الحل في الديمقراطية الاشتراكية ، نجحت في اسكندنافيا وعرب اوربا.
    علي الخطيب ورهطه ان يكونوا واقعيين وصادقين بدلا عن هذه السلفية الشيوعية.

  3. كلام الخطيب كلام الطير في الباقير، اكان الشعب السوداني منتظر مشاكله تنحل ببرنامج الهضربه البتقول فيهو ده واطاتو واصبحت.

  4. سكان القبور قاموا من قبورهم فهؤلاء هم اصحاب القرون الوسطى لا يزالون يتحدثونن بحديث عصورهم الكالحة مثل وجوههم فهم اس البلاء في بلادنا ولن يسمحوا للسودان ان يخطو خطوة للامام وحتى لو حاولنا ان نزيح وجوههنا منهم تشبثوا بنا منعا لنا من التقدم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..