أخبار السودان

البرهان: “التسامح” واجب إنساني وأخلاقي وسياسي

الخرطوم: الراكوبة

قال رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، إن التسامح يمثل أسمى قيم الإنسانية وواجب إنساني وأخلاقي وسياسي يحتاجه الجميع لتعيش المجتمعات في سلام وإخاء ومحبة.

ووجه البرهان يوم الخميس، كلمة عبر الفيديو كونفرنس لقمة التعايش السلمي والسلام 2021 التي ينظمها طلاب جامعيون برعاية جامعتي هارفارد وكولمبيا وعدد من المنظمات العالمية.

وأضاف بحسب تصريح صحفي تلقته “الراكوبة” أن السودان يستشرف عهدا جديدا سيبنيه شبابه وطلابه الذين يمثلون الغالبية من السكان، ويعدون المحرك الحقيقي للثورة السودانية التي انتهجت شعار الحرية والسلام والعدالة”.

كما وجه تحية خاصة للشباب والطلاب السودانيين المشاركين في القمة، واضاف “انهم بذلك يبعثون رسالة للعالم بان شباب السودان يشاركون العالم، الرؤية المستقبلية لنشر السلام والازدهار بكوكب الارض”.

وقال إن رؤوية في الدولة انتهاج خط التسامح العالمي، وارساء مفاهيم السلام العالمي والمساهمة في النهضة العالمية والمحلية من خلال تبادل الخبرات مع دول المنطقة والدول الصديقة”.

ووجه رئيس مجلس السيادة رسالة الى الشباب والطلاب لنقلها لزملائهم ومجتمعاتهم ودولهم بان السودان عازم وبكل صدق وتأكيد على ارساء قيم السلام والتسامح والتعايش السلمي واحترام الاديان والحريات وقبول الآخر لجعل الارض اكثر امنا وسلاما.

‫7 تعليقات

  1. با برهان سيب اللف و الدوران، يعني دايرنا نسامحك على مجزرة القيادة، تمكين الفلول، العمل على اسقاط الحكومة المدنية و لا داير شنو بالضبط؟؟؟؟؟
    زمن الغتغتة و الدسديس انتهي!!!

    1. تسامح والله انت بالذات يابرهان وكباشي والكيزان ماعندنا معاكم اي تسامح فض الاعتصام الا نشوف حده وين.

  2. هذا الضابط الخائن يقول ما لا يفعل، يدعو للتسامح و هو يقاضى أعضاء لجنة تفكيك التمكين واحداً تلو الآخر بإدعاءات واهية.

    إنّ اكبر مهدد لمستقبل السودان هو العصابة المكونة من:
    الجنجويدى المجرم (و اخيه) و الضابط الخائن و الآخر الكذوب (الشهير ب: مسيلمة الكضباشى الزائغ) و مقاول انفار الدبابين السابق (عن المؤتمر الشعبى) و مساعد رئيس الجمهورية السابِقَيْن و اعوانهم.

  3. وين الكلام دا من مجزرة القيادة العامة يا هطلة ،،،،لا تسامح مع المجرمين و القتلة ،،،، القاتل يقتل بكل الشرائع الارضية او السماوية ،،،،

  4. دايرين تصلوا لشنوا انت وكباشي بتجسوا نبط الناس يسامحوكم ولا تصرفوا ليهم بركاوي. نحن معنا ربالعالمين ومعنا أوربا ومعنا أميركا طبعا حا تقول تحت جزمتي والمصريين جزمتهم فوق راسي ما انت برضو من نهرالنيل وفي نظركم البنت قبل ما تكبر ادفنوها حيه عشان ما تجيب العار لما تكبر او اقتصبوها الجانجويت قدام القياده. قال كنداكه قال

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..