ديك الحكومة !!!

الحمد لله على كل حال ، ابتلانا الله بي رئيس بهلواني بحق وحقيقة, لم اجد اي وصف له سواء ( ديك العدة ) المعذب ناس البيت والجيران ! غير الخراب ما منه فائدة! يعوعي بلا سبب ! يكورك بلا مناسبة ! يتلب يكسر كل الحوالينو!
قدر ما تحاحيهو ما بنقبض ولا بنحاش!! مافي طريقة تعمل عليه كنترول! ده بالضبط حال هذا المخلوق المدمر!
رئيس دولة يفترض يكون بخبرة الربع قرن الإتحكرها بالخج وبالزور إتعلم إصول الدبلوماسية والحوار وسياسة مصلحة شعبه وبلده!
لكن اجاركم الله فترة حكمه كلها تهديد و وعيد وجعجعة فارغة، وفي النهاية ببلع كضبو ناشف ويقوم تاني يدور ليه في كضبة تانية بلا خجلة!
كل يوم ينط بي إسلوب اقبح من القبلو! هل يعقل رئيس دولة في خلال 24 ساعة يصرح 3 مرات ؟ يهدد ويبلع تهديده !ويرجع في كلامه ؟؟
عملية زي دي غير هذا الديك الديناصوري مافي بني آدم سوي بعملها! والمصيبة كل البلاوي دي محسوبة علي السودان شعبا وتاريخ!!

إتضح جليا إن هذا المخلوق الخرافي، كل الناس الراصيهم حوالينو من قدامي العواجيز إلى حديثي العهد من عينة ناس ( حلاتو ) مجرد مساعدين إسميا، لا يهشوا لا ينشو! كلهم تابعين ليه إمعة وراصيهم قدامو زيادة عدد يسكت بيهم الحوالينو المداقرنو في الكرسي! ويحرق اعصاب و دم الشعب الممكون وصابر!! بدليل إنه تصرفاته كلها هوجاء تنم على عدم تفكير وعدم مشورة أي جهة تابعة ليه!
المشكلة الكبيرة إنه بتبجح ملوح بعصايتو في الناس كأنه بهش ليه في (بهائم الله يكرمكم ) تحلف تقول الأسد القدل في عرينه!! فجعتن يبقى نعامة و يبلع كلامو زي اي شافع جبان رعديد قبل ان تمر سويعات على تصريحه! وينقلب ديك ينطط من حيطة لي حيطة! وإعلام البلد الهامل الما عندو رقيب يصور وينشر! لا بختشوا ولا بتعظوا من تصرفات رئيسهم المحرجة جدا!!
المحير في الموضوع المعاه و العالمين فيها دكاترة ومثقفين! ما بخجلوا من التصرفات الصبيانية دي؟ واحد في إتنين يا ضاحكين عليه ومعتبرنو اراجوز يحركوه لفايدتهم زي ما دايرين ،يضحكوا ليه وفي نفوسهم مآرب اخري!
أو قاصدين يفضحوه أمام العالم ويورطوه كل يوم أكثر ، والقصد أجندة خفية يطفشوه بيها ويستلموا هم ما تبقى من حق الغلابة! لكن إن شاء الله كلكم سوف تذهبون قريبا لمزبلة التاريخ !!!
لو إفترضنا تجاهله لهم وعدم سمعان نصحهم، لماذا يسمحوا ببث تصريحاته البتتغير في الساعة مية مرة؟
سبحان الله هذا الديك زي ما عذب الخلوق من شعبه الطيب ، ربنا سلط عليه على قول أهلنا ( جدادة خلاء) جابها بي إيدو وحكرها في بيته!
وطبعا زي ما عارفين عادة ( جدادة الخلاء بتطرد ست البيت ) لكن من سواد نواياه ( حفر إيدو غرق ليه ) وكانت(جدادة الخلاء )اكتر تسلطا منه ! تحكمت في ست البيت وسيدالبيت العوعاي! وتسلطت وتجبرت ( وداد الخلاء) بحق الغلابة ونتفت ريش الديك الكان يتبختر ويرقص طربا بقدومها الميمون ! طلعت اشطر منه و نتفت ريشو حتى بح حلقو وفقد البوصلة! واصبح يتخبط بين جدران الحي والجيران ,يعوعي بدون مواعيد ويتلب ايضا بدون مواعيد!! فرجت فيه الله وخلقو وذهبت في حال سبيلها تتسوق باموال البلد في الأسواق العالمية تظن ان لا رقابة عليها! ناسية ان هناك رقابة وعدالة من السماء و سوف تحاسب حسابا عسيرا إن شاء الله بحق كل المظلومين .
الحمد لله دنت النهاية التي سوف يكون مسرحها عريضا ، جمهوره هذا الشعب الصامت وصابر!
نتمنى ان يقتص الشعب اولا من ديك العدة وكل ديوك الحكومة خاصة الفراريج اليانعة التي تتبختر هنا وهناك تغيظ الغلابة بنعومة ريشها المنفوش من دم وعرق المطحونين !!!

متاوقة
نقول لكل الديوك المتجبرة ومتسلطة مى دوامة ( بصلتكم بكشنوا فيها ) ودنت ساعة الصفر!
يمهل ولا يهمل
أسماء الجنيد
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. والله يا بت العم إنتي بتريحيني راحة شديدة بكلامك ومقالاتك الجميلة تجاه هؤلاء الإنكشاريين الأجلاف

  2. بغض النظر من خلافك مع البشير اكتبي كلام موضوعي يليق بك ككاتبه نقرأ لها
    ولا تكوني كمن يوصف بالمثل القائل : كل إناء بما فيه ينضحُ .
    عفي قلمك عن المهاترات والسباب.

  3. كلامك جميل ولغتك العامية رصينة ولايهمك رأي الرعاع ، بساطة لغتك تليق في محتواها لأهلنا البسطاء لفهم أوصاف الشاويش ديك العدة والكلام عن البشكير لايستحق كبير عناء أو إجتهاد في اللغة لتوصيف شاويش منافق كذاب يلهث بكل ما أوتي من قوة ليكون ذيلاً للفراعنة وغداً سنراه يقلب الصفحة لأشقائنا الأثيوبيون في سد النهضة ويداهن الفراعنة… مجرد سؤال هل يستطيع الشاويش حفر ترعة من غير أخذ الإذن من الفراعنة ولماذا وانت محنط في الكرسي لمدة ربع قرن من الزمان لم تكن لك الجراءة بالتلويح فقط بتنفيذ قناة جونقلي … الأثيوبيون رجال عرافوا حقوقم المغتصبة لقرن من الزمان ومصممون على إستردادها … الفراعنة خدعوناعبر العصور بإسم الدين والقربي والكلام المعسول وشربوا كل حصة السودان وفي النهاية ظلوا يستهزئون من لون بشرتنا وطيبتنا ووجدوا ضالتهم في الحكومات الضعيفة التي تعاقبت على حكم رعايا السودان !!!

  4. الفي البر عوام …..سنوات الانقاذ جابهت فيها الانقاذ كل الصلف والجبروت العالمي والخيانه والعماله والارتزاق من قطاع الشمال والحركات الدارفوريه المسلحه ده بالاضافه لتسير دولاب عمل الحكومه وتنفيذ عدد مقدر من مشاريع التميه والبنيه التحتيه رغم الصلف والحقد الغربي الصهيوني …. …..لايستاهل الرئيس منك هذا التهكم لو كنتي الرئيس ومرت بك نفس الظروف لفعلتي ما فعله البشير …..انا ضد الكيزان الفسده اللصوص لكن هنالك ظروف استسنائيه مرت بيها البلاد كان يحب علي الرئيس التصرف بما املته تلك الظروف مشكلتنا في المعارضه نعارض دون معرفه حقيقيه ما يجري علي الملعب السياسي ………….؟؟؟؟

  5. المحير في هذا البلدأن تخرج القرارات الاستراتيجية بفورة حماس في لقاءات جماهيرية الغرض منها افتتاح مستشفى أو توصيل خدمات الكهرباء أو حتى نقطة أو مركز للشرطة و بعدها بعدد من الساعات تنعقد المؤسسات التشريعيةو التنفيذية و تتخذ من الفورمان الحماسي الهتافي وثيقة و ديباجة عمل لا يمكن أن يستبدل فيها حرف و غدا تنثني القوانين و دور القضاء و المحطات الاعلامية و ينبري كبارهم للدفاع عن الافكار و الحكمة في قرار الحماسة و الجوقة تبشر بالعصي المرفوعة أحيانا كثيرة أعلا من عصا الرئيس نفسه في حفل البطان و السوط ما في من يركزله و الفاتحة على القضاء و الاعلام في كل بلاد الدنيا تصدر القرارات الاستراتيجية من قصر الرئاسة بعد الحسابات الدقيقة لكل كلمة ترد في القرار و حتى سلفاكير (و د أمبارح) تعلم الرزانة في اصدار القرارات الرئاسية في المواضيع الاستراتيجية و بالرجوع الى تصريحه فقد نبش في القرار حتى أحسست بالصغار من نفسي لماذا؟ و ربط بين التفلتات الامنية عندهم و دعم الجيش السوداني و بأدلة مهما كانت صحتها من عدمه و الجنائية و موقفهم منها و اللجنة الافريقية و عملها و الانتخابات في ابيي بدون أن يقول لنا هذا الخط ألوهه عمة و اللا أحشوه تراب و اللا أعملوا منه سجوك .. دايرين حكمة .. يا ناس دايرين حكمة .. حلجتم صواميل القفل و الفتح و وجعتم إيدين المسكين البيقفل و يفتح دا.. و الدولار نفسه ما عارف يرتفع و اللا يقيف هنا دا مشتكيا من انخفاض درجات الحرارة و ارتفاع الضغط الجوي.. و القصر المن زمن جدي دا ما فيه منبر إعلامي أو متحدث باسمه عشان يقرأ القرارات الاستراتيجية عشان هي ما رخيصة تصدر من الكبير في موضوع كبير و من مكان كبير و لا داعي لانعقاد المجالس و الحوار بين رؤساء التهرير في برامج ممجوجة و يحللوا في الرؤساء سيكولوجيا و دينيا و عمري لم اسمع صوت بشير محمد سعيد بل قرأته كثيرا !!!

  6. تقدري تقولي لي بصلتهم البكشن فيها منو يا بت الجنيد حتى نطمئن ويصحى فينا الامل من جديد؟

  7. يا بت الجنيد كلامك مضبوض 100 فى 100 ,زمان درسونا أن الحيوانات الثدية تنقسم الى فئتين, واحدة ذات الدم الحار و ألأخرى ذات الدم البارد, يا جماعة الخير ريسنا و جماعته ديل لا هم من الحار و لا البارد ديل دمهم تقيل مرة واهد.

  8. مصطفي محمد صالح
    اسم ثلاثي ووووووووواضح
    خلاص اسيادك عرفوك
    الساعه 6.pm
    بصرفو ليك قريشات
    قدر شكرك

  9. معليش يا أسماء الجنيد، شوفي ليك تسمية أخرى….
    ديك العدة، هي اسم الرئيس الأسبق المرحوم جعفر نميري،
    لكن يمكنك إضافة الرقم (2) إن أصررت

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..