أخبار مختارة

الحركة جناح الحلو: لن نوقع أي أتفاق سلام يجبرنا على الوحدة القسرية

كاودا: الخرطوم: حسين سعد

طالب حاكم اقليم جبال النوبة الرفيق القائد النور صالح البادل تجمع نساء السودان بالوحدة وبناء تحالفات قوية اذا كانن يرغبن في التغيير.

وشدد على ضرورة وجود ارادة قوية والاتفاق علي رؤية وبرنامج واحد وقال البادل خلال لقاءه تجمع نساء السودان الذي وصل لكاودا اليوم وشدد علي ضرورة التحدث بقوة عن افكارنا وتطلعاتنا بدون خوف.

والتقي النور صالح ونائبه قاضي عمر رمبوي وبحضور الرفيقة اماني موسي كودي عضو وفد التفاوض وحواء مندو اسماعيل نائب رئيس مجلس التحرير القومي ورئيس اتحاد المرأة بالاقليم ماما امنة اشعياءوعدد من قيادات المرأة بوفد تجمع نساء السودان الذي حضر في زيارة تاريخية للاقليم .

وتعهد صالح بعدم التخلي عن السودان لكنه وعاد حال تخلي السودانيين عنهم سنذهب لتكوين دولتنا .

وشدد الرفيق الحاكم على ضرورة أن يكون السودان لكل السودانيين بدون تمييز وخص صالح جماهير ثورة ديسمبر المجيدة لاسيما الكنداكات.

وطالب النور صالح من جميع القوى المتحررة في السودان بالانطلاق نحو التغيير الحقيقي لبناء سودان جديد ديمقراطي علماني للمحافظة علي وحدة السودان وقدم النور صالح تنويرا شاملا عن اوضاع الاقليم تحدث عن التحديات والفرص عن المساحة الجغرافية للاقليم وعدد السكان وعدد المقاطعات وادارات السلطة المدنية بالإقليم.

من جانبه قال قاضي رمبوي أنهم في الاقليم طالبوا بحقوقهم فقط وأوضح طالبنا بالعلمانية لاننا لدينا تجربة مع الدولة الدينية واعلان الجهاد ضد شعبنا بعد تكفيرهم .

واكد القاضي انهم غير مستعدين لتوقيع اي سلام يجبرهم علي الوحدة القسرية وقال نريد سلام يؤدي للوحدة الطوعية وهذا لاياتي الا بعلمانية الدولة.

الجدير بالذكر ان تجمع نساء السودان يتكون من عدد من التنظيمات تحالفت مع الحركة الشعبية من قبل بالإضافة الحركة الشعبية في مناطق سيطرة الحكومة والاجسام هي :
التحالف النسوي السوداني
والاتحاد النسائي السوداني
ومؤتمر البجا التصحيحي
وسودانيات التغيير
بجانب عضوية الحركة الشعبية لتحرير السودان في مناطق سيطرة الحركة الشعبية.

وكان الوفد قد بدا برنامج زيارته للاقليم بزيارة لمقبرة الشهداء بلويري برفقة حاكم الاقليم حيث ادي التحية للشهيد القائد يوسف كوة مكي وجدد التزام الرفاق بمواصلة النضال الي ان تتحقق الحرية لشعبنا ومن المنتظر أن تستمر الزيارة لعدد من الايام.

محتوى إعلاني

‫10 تعليقات

  1. الم يتعلم الافارقه بان مصير أى دوله داخليه بلا منافذ بحريه هو الفشل …كما هو الحاصل الان بدولة جنوب السودان واوغندا !
    كفى نعرات انفصاليه وتفكيك لاراضى السودان.من لا يريد أن يبقى داخل هذا البلد الواحد …فارض الله واسعه .فليلحق هؤلاء الرفقاء برفاقهم بالدوله الام التى سقطت بعد جورباتشوف …و لو كان هذا الحال باميركا …لانقسمت اميركا ال 52 دوله . دعوا هذا الشعب يعيش بسلام واتركوا هذه النعرات المدمره.

    1. ما كل دولة بلا منافذ بحرية فاشلة عندك مثلا اكثر دولة تطورا في افريقيا رواند ليس لها اي منفذ بحري و في اروبا عندك سويسرا و ما ادراك ما سويسرا فالمحك هو الارادة و التخطيط و بس

      1. مع كامل احترامنا لرأيك الكريم …فرواندا ما نهضت الا بعد أن نفذت تطهيرها العرقى والذى راح ضحيته الملايين .أما سويسرا والتى زرتها قريبا فهى تعيش على أمر أخر تماما …فى دوله متحضره ونظامها المالى يختلف تماما عن بقية الدول الاوربيه .فقطعا نحن لسنا مع ما حل بروندا لكى ننهض …وقطعا لن نصل الى النظام المالى السويسرى .الحل المتاح لنا هو ان نتعاون جميعا لاستغلال ثرواتنا الهائله المهدره بسبب الحروب والتشرزم والجهويه (لدينا اراضى خصبه وانهار وخزين مياه جوفيه يفوق الانهار الموجوده وثروه حيوانيه ومعادن وشمس ساطعه طوال العام) …فماذا ينقصنا بالله ؟

  2. هههههههههه حكومة الحلو الديكتاتورية ياخ شنو شابكنا نفصل منفصل ننفصل ربنا يفصلك عضو عضو روح يأمر ياما حلو في داهية مليون مليون داهية

  3. النوبة قومية منتشرة في كل أنحاء السودان ومصالحها مرتبطة في كل منطقة أقاموا فيها أما مسألة الانفصال هذه فكرة هلامية القصد منها الكسب الشخصي ليس الا ؟

  4. هو السودان دا بتاع أمو عشان يقول ليك نفصل أو لا نفصل.. أي زول ينادي بالانفصال في أكثر دول العالم ديمقراطية وتحضرا مصيره التصفية لأنه يسبح عكس تيار الامة ، ولتحيا الأمم ويذهب هؤلاء الجيف والمرتزقة الى مذابل التاريخ.

    1. لو رأيك ده كان مطبق من زمان ما كان الجنوب انفصل و ما كان الطيب مصطفي خال الرئيس عايش لحدي اليوم و يتفاصح كمان

  5. اتضح أن الحلو ليست له أية قضية، فإذا كان قد رفع السلاح ضد النظام البشير، فعليه أن يضع السلاح كغيره من الحركات المسحلة ويساعد في عملية البناء والترميم والخروج من هذه الأزمة واللحاق بركب التقدم والتنمية، وينسحب نفس الشيء على عبد الواحد محمد، وإلا فهم طلاب سلطة ونفوذ وخدمة أجندة تضر بمصلحة البلاد ووحدتها.

    1. أحسنت أخ محمد مركز علي الأقل يقنع مالك عقار ومبارك أردول كانوا معه في جسم واحد بغض النظر عن الآخرين انت لم تحافظ علي كيان الحركة الشعبيةالأم حتي تشذت الي أجنحة ؟ ماذا قدمت للنوبة عندما كنت نائب والي ؟؟؟ والله النوبة كيان متحضر ومتعلم ؟؟أين كان الآخرين عند انشاء معهد التربية الدلنج ؟؟كان المنارة في كل مناطقنا ؟؟ فالنوبة جذورهم في المعرفة والفكر ممتدة لن ينقادوا لأصحاب المصالح الشخصية والأهواء والخذعبلات حتي لو جمعت عدد متناهي من الغوغايين !!!!!!!!!!!!!!

  6. بصراحه ياجماعه اللوم الحقيقى يقع على بعض الأحزاب التى تستغل قضيه جبال النوبه لتحقيق اهدافها الايدولوجيه فى الشمال…أما الحلو وجماعته فهم مجرد ادوات لتنفيز ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..