أهم الأخبار والمقالات

ارتفاع شراء وبيع وتداول العُملات الأجنبية عبر البنوك

الخرطوم- رشا التوم

أكّدت مصادر مصرفية، ارتفاع حجم التداول بالعُملات الأجنبية بيعاً وشراءً بالبنوك في اليوم الثاني لصدور قرار توحيد سعر الصرف بالسوقين الرسمي والموازي.
وقال مصدرٌ ببنك التضامن الإسلامي فضّل حجب اسمه لـ(الصيحة)، إن قرار تحرير سعر العملات إيجابي ويُصب في مصلحه القطاع المصرفي، وكشف عن اكتمال (3) عمليات لشراء الريال السعودي بالسعر الحر تمت أمس في البنك، وشراء الدولار بواقع ٣٧٥ جنيهاً.

وأكد المصدر المصرفي أن القرار ساهم في إقبال الجمهور على البنوك بغرض البيع والشراء للعملات، واعتبر أن الخطوة تُصب في مصلحة المواطن لانه يتعامل مع البنوك وهي جهات مضمونة ولا تحتمل أموالها التزوير أو التزييف.

وأوضح مصدرٌ آخر ببنك فيصل الإسلامي أنّ حجم التداول ليوم أمس كان كبيراً، وأكد اقبال عدد مقدر من العملاء للبنك لتغيير عملات أجنبية بالجنيه السوداني لأجانب من مُختلفي الجنسيات، وقال (لو استمرت الأوضاع على هذا المنوال فالنتائج المتوقعة كبيرة وتوفر الحوافز لنجاح الخطوة). ووصف حجم التداول المصرفي للشراء والبيع للنقد الأجنبي بالكبير، لجهة أن أموال البنوك مضمونة وغير قابلة للتزوير ويثق فيها الجمهور لأنّه يتعامل مع جهات مصرفية مسؤولة.

الصيحة

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..