أخبار السودان

لجنة المراجعة: المناهج التعليمية الجديدة صالحة للدراسة

الخرطوم: سلمى عبدالعزيز

خلُصت التقارير النهائية للجنة القومية لمراجعة المناهج التعليمية الجديدة المشكلّة من قبل رئيس الـوزراء د.عبدالله حمدوك إلى أن المناهج صالحة للدراسة مع
مراعاة بعض الملاحظات التي أوردتها اللجنة مرفقة مع الكتب.

وقال عضو لجنة المراجعة د.عبدالمنعم محمود في تصريح لـ(الجريدة) إن اللجنة أوصت بإعادة تأليف كتاب التاريخ المثير للجدل، إضافة إلى تنفيذ بعض التوصيات والملاحظات في بقية الكتب، وأشار إلى أنه تم تسليم كافة توصيات اللجنة لرئيس الوزراء الخميس المنصرم.

وأوضح أن قرار رئيس الوزراء بشأن توصيات اللجنة النهائية سوف يتم تسليمه لــوزارة التربية والتعليم باعتبارها الجِهة المعنية بتنفيذ القرار.
وكان رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك قد أصدر قراراً بتجميد العمل بمقترحات المناهج التعليمية الجديدة عقب اثارتها جدلا واسعاً وتكوين لجنة قومية تضم التربويين والعلماء المختصين وتمثل كافة أطياف الآراء والتوجهات في المجتمع، لتعمل على إعـداد المناهج الجديدة حسب الأسس العلمية المعروفة في إعداد المناهج و تراعي التنوع الثقافي والديني والحضاري والتاريخي للسودان ومتطلبات التعليم في العصر الحديث.

الجريدة

محتوى إعلاني

تعليق واحد

  1. طيب والراجل الخليتوه قدم استقالتو مصيرو شنو راجل تعب وصبر وثابر حتى اكمل كل المهمة فقط طلعت على مقرره بعض الملاحظات التى لايخلو منها اى مقرر لان الكمال لله وحده والملاحظات كان من الممكن ان يقوم بها رئيس الوزراء من غير ان يثير حفيظة الرجل ويحمله على الاستقالة ارضاءا لجهات معينة فوجب الاعتذر للدكتور القراى وارجاعه مرة اخرى تقديرا لجهوده التى قام بها ويجب ان تكون الاعتذارات من ادبيات الثورة العظيمة وإلا صرنا مثل الكيزان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..