أخبار السودان

اللجنة الاقتصادية لـ(قحت): لم نشاور بشأن قرار تعويم الجنيه

الجريدة : أحمد جبارة

قال عضو اللجنة الاقتصادية لقوى الحرية والتغيير بروفيسور محمد شيخون إن تعويم الجنيه لا يلائم الظروف الاقتصادية التي يعيش فيها السودان ، كما أنه ليس نابع من الإرادة الوطنية لمتخذي القرار في الحكومة.

وأكد شيخون في حوار مع (الجريدة)، أن القرار سيلقي بظلال سالبة على الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية في السودان ، بجانب إنه سيزيد من معدلات التضخم .

الجريدة

محتوى إعلاني

‫2 تعليقات

  1. كما هو معروف (اللجنة الاقتصادية) يسيطر عليها حزب معين (ناس لن يحكمنا البنك الدولي) للاسف تحولت اللجنة لاحد ذيول هذا الحزب
    و التي يستخدمها كحجر عثرة امام قرارات الحكومة لذلك يرى رئيس الوزراء و وزارة المالية عدم النظر او الاعتبار لاراء اللجنة والتي في الغالب ما تكون كيدية لعرقلة القرارات التي لا تعجب هذا الحزب او تتعارض مع افكاره ، طيب الفرق شنو بين الحزب ده والكيزان !!!!

    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      ياخي ورينا انت رايك شنو في قرار التعويم؟
      بدل اللجنة يسيطر عليها الحزب الفلاني أو العلاني… ادينا رايك في اساس الموضوع بمعنى آخر لو انا اكره الحزب الشيوعي كدا لله والحزب الشيوعي قال رأي سليم… هل اختلف معاه؟؟؟ بس كدا مزاج؟؟؟

      اللجنة اختلفت مع البدوي ومع هبة و الان ضد قرار التعويم… وبما أن حكومة حمدوك واضعة حميدي على رأس اللجنة الاقتصادية والاقتصاد ماشي للهاوية و الخبير الاقتصادي حمدوك واضع حميدتي قدامة أكيد حكومة فاشلة…

      التضخم سوف يرتفع إلى نسب فلكية وسوف يعجز المواطن عن شراء الخبز والغاز ونتيجة لذلك سوف سوف تقوم ثورة جياع ولن تكون سليمة هذه المرة….

      سوف يهرب البعض بالدولارات التي نهبها وقد يتحول السودان إلى دويلات و قبائل متناحرة…

      اتمنى اسمع رائك و شنو حلك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..