أخبار السودان

ديوان الحسابات :لم نصدر منشور لصرف مرتبات موظفي مكتب حمدوك بالعملة المحلية

َالخرطوم:الراكوبة

نفي ديوان الحسابات القومي اصداره منشوراً يقضي بصرف المرتبات بالعملة المحلية لموظفي الدولة بما فيهم موظفي مكتب رئيس الوزارء ومستشاريه ومكتبه الاعلامي .

وقال الديوان في بيان تلقته (الراكوبة) اليوم ان المنشور استهداف واضح لمؤسسات الدولة ويهدف لخلق البلبلة ، ناشد الديوان المواطنين لعدم الانسياق وراء الشائعات والخطابات المفبركة التي تطعن في خاصرة الثورة .

ويعلن عن اتخاذ اجراءات قانونية عبر نيابة جرائم المعلوماتية لمتابعة مصدر هذا المنشور ومقاضاته

محتوى إعلاني

‫9 تعليقات

  1. ياريتكم لو كان سكتوا بدل هذا النفي معقول مكتب رئيس الوزراء وكل موظفيه يستلموا رواتبهم بالدولار ؟؟؟؟ في وقت تعاني فيه الدوله من شح العمله الاجنبيه ؟؟؟؟ هل هؤلاء الموظفين تم التعاقد معهم من الخارج ولا عشان كل واحد منهم يحمل جواز اجنبي ؟؟؟؟

  2. بطلوا البلطجة والخرمجة ودفن الليل أبو كراعاً برّة .
    لا يوجد في الدنيا دي كلها مواطن في بلده يأخذ أجر من الدولة بعملة غير عملة بلده .
    إلا إذا كان يعمل أو تعمل في منظمات أجنبية وميزانيتها وهيكل الأجر فيها بالعملة الأجنبية .
    وحتى في هذه الحالة الموظف المحلي (Local Staff) يأخذ أجره بما يساوي بالعملة المحليّة إحتراماً ل عملة الدولة .
    خلون نشوف سودان جديد في باقي العٌمر الله يرضى عليكم .

  3. المانع شنو يصرفوا رواتبهم بالعمله المحلية. كيف يستقيم الظل والعود اعوج
    اذا كان رئاسة الدولة تاخذ رواتبها بالعملة الصعبة فكيف لتجارة العملة ان تتوقف عن بيع وشراء الدولار!!!
    واجب على الدولة من اعلى مؤسساتها الى ادناها ان تكون بياناتها معروفة للقاصى والدانى (الرواتب – البدلات وغيرها) وقبل هذا كله ان تعرض ممتلكات واموال اى شخص يعمل بالدولة حتى لا يتهم بكره (من اين لك هذ؟)

  4. لو حقيقة يصرفو رواتبهم بالعملة الصعبة؟ طيب كيف يحسون بمعاناة المواطن؟ مافي سوداني شريف وعندو ذمة ووطنية يصرف راتبه بالدولار ويشوف الكادحينن يعانون وهم مرتاحين؟ هل هذا حقيقة ام خيال؟ ياخ في الدنيا مافي موظف دولة ياخذ راتبو بعللة غير عملة بلدو؟ علشان كدا قسمو الوزرات حركات واحزاب من اجل المال وليس المواطن؟ لن ينصلح الحال في السودان بتاتا؟؟؟؟

  5. بيصرفو بالدولار من قوت الشعب السوداني والسودان لازال من افشل الدول في الاقتصاد والادرارة والخدمات وابسط مقومات الحياة منعدمة
    الله بيحاسبكم ياحكومة

  6. ياخي انتو ماتتعظو بالبشير جمعا بالدولار واليوريو والجنية حتي مااتهنا بيها ولاعداها و مشي السجن السلطة والمال أكبر فتنة واعملو ليوم الحساب لاينفع مال ولابنون والكراسي مادايمه

  7. من الواضح ان هذا الموضوع ….تم نشره بخبث شديد ….في هذا التوقيت الحرج ..بافتعال خطاب من جهة حكومية بهذا الشكل… للايحاء بان موظفي مكتب حمدوك …يصرفون بالعملة الاجنبية …(اذا كان هذا الاستنتاج صحيح )….فالامر يتطلب اصدار توضيح من حمدوك على وجه السرعة …..يلاحظ ان الغرابة في الرد من ديوان الحسابات …..(الامر الذى يشير الى شبهة التواطؤ مع الجهة التي نشرت هذا الخبر )….ان الديوان لم ينفي او يؤكد اي معلومة حول واقعة الصرف بالعملة الاجنبية ام لا …واكتفى فقط بنفيه لاصدار لخطاب ….ليجعل الاجابة حول الموضوع الرئيسي معلقة في هواء الاسافير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..