أخبار السودان

محكمة (انقلاب 89) تمنع ذوي المتهمين من الحضور وترفع الجلسات لاسبوعين

علي نحو مفاجئ قررت محكمة قضية مدبري انقلاب ٨٩ منع ذوي المتهمين من الحضور لجلساتها.

وقصرت المحكمة الحضور لجلسات المحاكمة علي المتهمين فقط وهم الرئيس المعزول عمر البشير، و(٢٧) من قيادات النظام البائد، الي جانب حضور محامو الدفاع عن المتهمين وهيئة الاتهام في القضية.

وبررت المحكمة منع ذوي المتهمين من الحضور لجلسات المحاكمة المنعقدة بمعهد تدريب ضباط الشرطة بمقر الأدلة الجنائية الخرطوم، لتكرارهم المستمر للهتافات والتكبير والتهليل داخل قاعة المحاكمة رغم تحذير القاضي لهم في الجلسة الماضية منها.

في ذات السياق قررت ذات المحكمة رفع جلسات المحاكمة لاسبوعين وذلك كتدبير وقائي احترازي وصحي بعد إصابة المتهم الثاني القيادي الاسلامي البارز د. نافع على نافع، بكورونا واحالته للاستشفاء بمشفي رويال كير شرقي العاصمة الخرطوم.

واكدت هيئة المحكمة استلامها لتقارير طبية من المستشفى توضح اصابة المتهم الثاني نافع، بكوفيد ١٩ المعروف ب(كورونا).

في المقابل استنكر محامو دفاع المتهمين قرار المحكمة بمنع ذوي المتهمين من حضور الجلسات، ووصفوه بقرار غير موفق، مشددين علي ان ذوي المتهمين سيحضرون امام البوابة الخارجية للمحكمة وينددون بقرار منعهم من حضور محاكمة ذويهم.

محتوى إعلاني

‫3 تعليقات

  1. أولا : قرار المحكمة قرار صائب وصحيح لأن القاضي منوط به حفظ النظام في المحكمة وحفظ هيبة المحكمة وذوى المتهكمين دأبوا على خرق النظام في المحكمة وانتهاك حرمتها ، كان على القاضي عندما هتفوا ان يقفل باب المحكمة وان يحاكم كل من هتف وظهرت صورته في الكاميرات مع منعهم من الحضور دائما
    ثانيا : ايه وصف نافع ب ( القيادى الاسلامى البارز ) دى ، دة واحد صعلوك بس ، الم تسمعوا الفاظه عندما كان ذو سطوة ، يقول ، الحسوا كوعكم ، وما بنسلمها الا لعيسى ، هل مثل هذه الالفاظ تصدر من اسلامى وبارز كمان

  2. هذ قرار صائب ولازم الا يحضراي من ذوي المتهمين وبلاش فضوي؟ واي منهم هتف او حتي من خارج الصور علي القاضي تطبيق القانون ويقوم وبسجنه حالا؟صعاليك وجدتم قضاء ضعيف ولا سجنتم كاجرذان لصوص واكلي مال الحرام وكمان تهتفو وتهللو؟؟

  3. سبحان الله هي الدفاع تقول قرار غير موفق ؟ اين كانت هيئة الدفاع ولماذا لم تدافع عن ضحايا هؤلاء المتهمين؟ كم عدد اللذين دهستهم الة المؤتمر الوطني والة الحركة الاسلامية المتشددة ؟؟
    تستنكرون منع ذويهم من الحضور ولا تستنكرون الافعال التي قام بها هؤلاء من سجن وتعذيب وقتل ؟؟؟
    صحيح الاختشوا ماتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..