أخبار السودان

عمّال وتقنيو جامعة الجزيرة وموظفوها يضربون عن العمل

أعلنت تنسيقية التجمعات المهنية والثورية بجامعة الجزيرة الإضراب الشامل عن العمل لفئات العمال والتقنيين والموظفين، ابتداءً من أمس (الاثنين)، ولمدة 3 أيام.

ونظمت التنسيقية وقفة احتجاجية صباح أمس، أمام كلية العلوم الزراعية، وأعلنت الإضراب الشامل لفئة أعضاء هيئة التدريس اليوم (الثلاثاء).
وتطالب التنسيقية بسداد راتب شهر يناير الماضي، وصرف فرق راتب شهر أبريل 2020، وتضمين رواتب العاملين في مؤسسات التعليم العالي ضمن الفصل الأول في ميزانية الدولة، بجانب توفيق أوضاع المبعوثين وحل قضايا العاملين.

كما تطالب بألا يتجاوز صرف الرواتب اليوم الخامس من بداية كل شهر، مع مراعاة التشديد في تنفيذ الإضراب الشامل. ودعت التنسيقية لتنظيم وقفة احتجاجية في ذات اليوم بمجمع الرازي (الإعدادية) أمام مجمع الحسابات، تتزامن مع تنظيم الكليات والمجمعات خارج مدينة ود مدني وقفات احتجاجية في ذات التوقيت.

وناشدت التنسيقية في بيان لها، أمس، الالتزام بالحضور لمكان العمل وفق التوقيت الرسمي للدولة، وعدم ممارسة أي مهام أو تكاليف وظيفية، وإلصاق ما يفيد الإضراب عن العمل في مكان بارز داخل المكتب أو مكان العمل.
وطالب البيان، بحسب (وكالة السودان للأنباء)، الالتزام التام بالسلمية وعدم “التهاتر” أو مناقشة أي مسؤول، والمحافظة على ممتلكات الجامعة. ووجه باستمرار الإضراب حتى الأربعاء المُقبل، على أن يزاول العاملون أعمالهم يوم الخميس.
واستثنت التنسيقية من الإضراب إدارة الحرس الجامعي وطوارئ الخدمات الصحية وطوارئ المياه والكهرباء والإدارة الهندسية، وإدارة البيئة ومزارع وحظائر الجامعة، على أن تعمل بالحد الأدنى.
الحداثة

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..