أهم الأخبار والمقالات

ماهر أبو الجوخ: “عبد الحي يوسف” تاجر عملة ونمتلك الدليل

الخرطوم: الراكوبة

كشف المسؤول المفوض لقناة طيبة الفضائية ماهر أبو الجوخ، عن عمل عبد الحي يوسف، في تجارة العملة.

وقال أبو الجوخ، خلال برنامج “المشهد” بالتلفزيون القومي مساء الأربعاء، أن لديه مستندات تثبت تورط عبد الحي في تجارة العملة والتعامل في السوق السوداء للعملة بأموال، وتوعد بفتح بلاغات ضده.

وأوضح أن عبد الحي ترك مديونيات خلفه للعاملين، ونبه إلى أنه كان يستعين بالرئيس المعزول ونائبه علي عثمان محمد طه، للحصول على أموال.

‫15 تعليقات

  1. أين الاخوان المسلمين ؟ من الشعارات التي خدعوا بها عامة الشعب ؟
    هل الدين يدفعنا للنقاء والطهر ؟ …
    كما قال شيخكم : السلطة المطلقة مفسدة مطلقة …
    الاعلام وحده سوف يسقطكم إن تجرأتم على السلطة مرة أخرى !! إياكم ثم إياكم !!
    سكرة السلطةوالمال والجاه … أعمت بصائركم حتى سقطتم إلى قاع سحيق…
    أذكر حرب الجنوب جيشتم الجيوش ..هي لله هي لله … مات من كان صادقاً … ولا نعرف إن كانت حرب الجنوب ضد أبناء الوطن الواحد جائزة في حكم الشرع … قتال أبناء الوطن الواحد بغض النظر عن كونهم مسلمين أو غير مسلمين ؟؟؟ هل سألتم أنفسكم هذا السؤال؟
    انا سألت رجل دين رحمه الله… هل حرب الجنوب تعتبر جهاد؟ وهو معروف عنه يفتي في المذاهب الأربعة ..كانت إجابته لا!!!
    30 سنة لم تطبقوا شرع الله والآن تتباكون على ضياع فرصة أن تكونوا أنقياء أتقياء رجال دين حماة دين .. لكن هيهات؟؟
    سوف تأتي لحظة صفاء ويتذكر الشعب الطيب كل المآسي التي أذقتموها إياه.. إلى الآن الغالب من الشعب يؤمن بشعاراتكم التي خدعتم بها عامة الناس .. ذلكم الشعب الطيب .. حاولتم مسح ذاكرته وطمس هويته وضياع دينه … حاولتم بشتى الطرق تلويث إيادي الشرفاء وآذيتم الأبرياء وقتلم أهلنا في دارفور بحرب لعينة بعد حرب الجنوب … باسم الدين أججتم صراعات في دارفور وفي كل بقاع الوطن حرقتم النخيل والزرع وأفنيتوا البشر من ظاهر الأرض .. لكن سوف يذكر الشعب كل مآسيكم وكل موبقاتكم … أنه شعب طيب لكنه لا يرضى الضيم ولا يقبل الخبث ومال الربا والسحت … سوف يتحدث الشعب عن فسادكم وسرقتكم وتضييعكم لهيبة الوطن … ما تركتم جنسية وإلا اتيتم بها .. تنظيمكم الشيطاني عطل وأفسد كل الصور الخالدة التي ترفع هيبة الدولة .. تلاعبتم بكل شيء ونسيتم رب العباد … حللتم الربا.. وكانت الطامة الكبرى بثورة ديسمبر المجيدة وكأن على رؤوسكم الطير وأنتم تسمعون (تسقط بس … تسقط بس ) إنها لحظة تاريخية لا تنسى .. ك يف ذا وكل السودان ثار ضدكم وكره عودتكم ولم يخشى ترسانتكم العسكرية ثار البسطاء من أقاصي القرى الصغيرة والكبيرة والمدن الرئيسة.. إلا تذكرون تلكم الصورةإلا تتذكرون كيف كان سقوطكم مدوياً ولم تستطيعوا تحريك ساكن … تسقط بس …. لكل ظالم نهاية …..توبوا إلى الله قبل فوات الأوان ..
    التوبة من سرقة المال العام بارجاع المال العام للعامة وإلا فهو حرام عليكم .. ومن فعل فعلكم جزاءه جزاءه… المصيبة إنكم متعلمين وتحملون أعلى الشهادات .. لكنها لا تعمى الأبصار …..اللهم اشهد فقد بلغت …..

  2. زى ما قتلو مجدى محجوب في العملة طوالى عبدالحى دة يودوهو المشنقة ، ما يتلاعبوا لينا ابان دقون ديل ، الواحد فيهم يعملو ليهو دقن عشان يتزاوغ من الادانات عليهو ، ما بتحلك الفتاوى الفارغة البتعمل فيها دى ،ن نحن ما سذج

  3. في احد ينكر اننا كلنا بنتاجر في العملة الجايي من بره ببيع فلوسه في السوق الاسود والمحتاج يسافر لازم يدبر اموره ويشتري من السوق الاسود والعاوز يشتري حاجة من بره بالدولار عليه الذهاب للسوق الاسود وحتى الحكومة تشتري من السوق الاسود

  4. عبد الحي يوسف سقط من نظري تماماً
    كنت أحترمه في الماضي واستمع إلى فتاويه وبرامجه في التلفزيون
    لكنه أثبت أنه أي كلام

    1. ع عمك الفترة الاخيرة اشتهرت التجاره باسم الدين – اتحداك اي زول يقولو كويس تفتش حوله وتلقاو زباله ساي
      علم نفسك بنفسك وضع مبادئك بنفسك واسال الله الهداية ونور البصيره

  5. هو عمر البشير الرئيس كان تاجر عملة خلي عبدالحي ومعظم اهل الانقاذ اللصوص كان تجار عملة ، وذهب وشغالين جميعا في تهريبها كل عهد الانقاذ وبها تسببوا في دمار وانهيار اقتصاد البلد كما نرى الآن ،،،،،،

    وعبدالحي كان بالامس موجود وطلع بالمطار اليس كان معروفا بانه كان تاجر عملة وانه اخذ ملايين الدولارات من البشير لماذا سمح له بمغادرة السودان طالما انه ضمن كلاب البشير وكان تاجر عملة هل الدولة هذه لا تعرفه؟

    والتركي اوكتاي تم تهريبه بالامس وفي عهد الثورة هذه ؟ من الذي سمح لهؤلاء بمغادرة البلاد رغم انهم هربوا العملات والذهب من السودان وكانوا يعملون ضد البلد طوال فترة وجودهم فيه ؟؟؟؟؟؟ الدولة ضعيفة ولن نتحاسب احد لا عبدالحي ولا البشير لان الدولة مازال البعض منها لو ميل نحو الكيزان وكل العسكر الفي السيادي ضمنيا مع الكيزان .

    1. لأن لقايا الفلول لا زالت موجودة علي هرم السلطة وهي التي تحمي الفاسدين هروب أمثال هؤلاء الا بواسطة نفوذ قوي جدا ومين غير البرهان وبقية اللجنة الأمنية ؟؟؟ البرهان لن يرقي لرتبة فريق مالم يكن كوز

  6. يا حبيبنا الشعب السوداني المرتاح كلو تاج عمله، انا ضد عبدالحي دا لكن بلاش كلام فارغ بالله ..
    اسا نديك اسما في اعلي اعلي الحكومه دي وكلمتا مسموعه ومن سنه شخته تجار عمله ,ومعروفيييييييييييييييييين!!!
    ياخي خليكم موضوعيين
    وشوفو لينا الناس البصرفو بالدولار في زمن حمدوك ديل، قصتهم شنو وطالبوهم يرجعوا القروش
    بعدين علموا الشعب الموضوعيه من خلال مواضيع مهمه وحقيقية عشان ما تكرهو الناس في الحكومه والتغيير ي عبطه ي فشله خجلتونا

  7. أعجب لماذا البعض يطلق على آلهِلف المدعو عبد الحى لقب (شيخ) بينما هو يثبت لنا كل يوم إنه احد (شياطين الإنس) وانا على يقين بأنه لا يؤمن بقول الله عز وجل فى محكم تنزيله (قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا) وإلا ما تفسيركم هروبه من المواجهه لو كان على حق وهل هذا تصرف شخص (متوكل) على الله؟!! هل ياترى إصطحب معه زوجاته وأبنائه إن كان له أبناء الثابت ان له آكثر من زوجه حال الكيزان؟!!.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..