أخبار السودان

السودان يبلغ مجلس حقوق الإنسان رسميا بالانضمام لاتفاقية مناهضة التعذيب

الخرطوم: الراكوبة

أعلن المندوب الدائم للسودان لدى الأمم المتحدة بجنيف، السفير علي بن إبي طالب، اليوم الأربعاء، خلال كلمته أمام الجلسة العامة للدورة (46) لمجلس حقوق الإنسان موافقة السودان على الانضمام لاتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أوالمهينة، واتفاقية حماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري. 

وأشار إلى أن ذلك يأتي اتساقاً مع الجهود الكبيرة التي ظلت تبذلها الحكومة السودانية في تعزيز احترام وحماية حقوق الإنسان بالبلاد. كما يأتي وفاءا  لتعهدات السودان التي قطعها في أكثر من مناسبة بالتزامه الكامل بالانضمام لاتفاقيات حقوق الإنسان الدولية.

واستعرض مندوب السودان في كلمته أمام المجلس كافة الجهود التي بذلت خلال العام الماضي فيما يتعلق بتعزيز حقوق الإنسان في البلاد، خاصة التوقيع على اتفاق جوبا للسلام واعتماد العديد من التعديلات والإصلاحات القانونية المهمة التي تناولت بشكل خاص القوانين التي كانت تمثل انتهاكاً لحقوق المرأة والطفل وحرية الدين والمعتقد.

وجدد المندوب الدائم التزام السودان الكامل بالتعاون مع جميع آليات حقوق الإنسان الإقليمية والدولية بما يعزز من أوضاع حقوق الإنسان في البلاد.

تعليق واحد

  1. ألف مبرووك هذا انجاز تاريخي لثورة ديسمبر المجيدة … الدكتور عبدالباري .. يعمل في صمت وأول الغيث قطرة … تهانينا..
    يجب تأهيل رجل الأمن والشرطة احاطتهم بالقانون والالمام التام بكافة بنود القانون … القانون لا يسمح لرجل الأمن والشرطة الادعاء إن هناك سلطة اعلى منه هي من أمرت … هذا لا يجوز بعد الآن … من لم يستطع المواكبة في تحمل نتائج مخرجات الثورة والتسلح بالعلم والقانون عليه أن يتنحي وعلى كل ظالم أن يفكر ألف مرة من الاقدام على فعل غير قانوني ….
    هذا القانون يحد من ظاهرة الاخفاء القسري وطرق التعذيب ويحد من فوضى القوانين الفضفاضة… فالشرطة ملزمة بتوضيح كل شيء حال حدث اعتقال او اخفاء قسري والمعتقل له حقوق أكثر … لم نصبح دولة قانون بعد لكن من سار على الدرب وصل….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..