أخبار السودان

القبض على نظامي متورط في نهب مقر يوناميد

كشف مواطنون عن القبض على احد منسوبي القوات النظامية الثلاثاء بتهمة نهب مقر اليوناميد في سرف عمرة بولاية شمال دارفور.

وقال محمد خاطر لراديو دبنقا إن نحو ٦٠% من الممتلكات والمعدات في مقر اليوناميد تم نهبها وان عمليات النهب والتخريب طالت معظم الغرف المركبة والمولدات.

واشار إلى فتح بلاغ لدى الشرطة بعمليات النهب الثلاثاء، ووصف تصريحات الوالي بالقبض على عدد من المشتبه فيهم يوم الاثنين بعدم الدقة موضحا أن اول المتهمين القي عليه القبض يوم الثلاثاء وهو من منسوبي القوات النظامية.

ووجه انتقادات لوالي الولاية والأجهزة الأمنية للتقصير في حماية المقر، ونوه إلى عدم التزام حكومة الولاية بشرط تحويلها المباني والممتلكات لأغراض مدنية مشيرا إلى تسليم عربة تنكر لقوات الدعم السريع.

وعلى المستوي الدولي ادان الامين العام للامم المتحدة عملية النهب الذي تعرض لها موقع اليوناميد بسرف عمرة في دارفور، الذي سُلِّم إلى السلطات السودانية عقب انتهاء ولاية اليوناميد بدارفور ودعا الامين العام للامم المتحدة في بيان السلطات السودانية إلى التحقيق في حادث نهب اليوناميد وضمان وجود أمني كاف لعمليات التسليم اللاحقة حتى يتم الحفاظ على المرافق للاستخدام المدني مشيرا الى الموقع المنهوب كان مقررا أن يكون مركزاً للتدريب المهني؛ غير أن المهاجمين المجهولين بدّدوا تلك الفرصة.

دبنقا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..