أهم الأخبار والمقالات

الحزب الشيوعي: حلايب اصبحت عرضة للمساومات منذ العهد البائد

الخرطوم :عثمان الطاهر

قطع القيادي بالحزب الشيوعي كمال كرار أن منطقة حلايب باتت عرضة للمساومات منذ محاولة اغتيال الرئيس المصري حسني مبارك ابان النظام السابق وشدد كرار في تصريح لـ(الجريدة) على ضرورة اللجوء الى محكمة التحكيم الدولي.

وانتقد عدم مخاطبة الحكومة الانتقالية بصورة رسمية نظيرتها الحكومة المصرية بهدف اخراج قواتها من مثلث حلايب وتساءل كرار لماذا لم تتم مخاطبة مصر حتى الاآن؟ مؤكداً أن سودانية منطقة حلايب ستظل، نظراً لتوفر الوثائق التي تثبت ذلك.

وأعتبر كرار أن حلايب ظلت تستخدم ككرت للضغط من الجانبين وأردف عندما تكون العلاقة جيدة يكون هنالك صمت وعندما تصبح العلاقة متوترة يتجدد النزاع حولها.

‫6 تعليقات

  1. حلايب والضمير الغائب الذي يصرحون بأنهم لن يفرطوا في شبر واحد من اراضي البلاد يبدو أنهم يحاولون خداع المواطنيين. إذن ما حكم الذين سمحوا للمحتل بإجراء مناورات عسكرية علي الاراضي السودانية .

  2. كروت ضغط شنو ومساومات شنو؟ حلايب بلدنا وفي ناس معتدين عليها ونحن دايرين نرجع حقنا
    والقال حقي غلب كما يقول المثل السوداني
    هل يعقل أن تساوي بين المجرم والضحية ؟؟؟؟ وهل أنت محايد هنا لمجرد أنك خارج الحكومة ؟؟؟
    حلايب بلدنا ومصر معتدية وتعال معنا إلي الدفاع عن الوطن لا الفرجة علي مصائبه من مقاعد المتفرجين
    تسقط مصر الإستعمارية المعتدية ويعيش السودان رغم كيد الكائدين

  3. ساسة خونة لا خير في الكيزان ولا خير في من اتو بعدهم لما فاتوا الكيزان حمدنا الله لانهم خونة جبانيين ولو بقوا في الحكم لليوم لراحت نصف مساحة السودان بالاحتلال نتيجة للجبن والخوف. بس المصيبة والشي الموجع ان من اتو بعدهم خزلونا لم يواجهون مصر بكل شجاعة وبكل جدية في ان تخرج من حلايب او تذهب مع السودان القانون دي اذا كانت تريد فعلا علاقة اخوية بس للاسف البرهان وحميدتي وحمدوك رغم ارضهم محتلة من عدوا لدود يتعاملون معه بكل برود لدرجة لا يزكرون حلايب الا في الاعلام ولما يقابلون المصريين كمسوولين تتبخر حلايب من عقولهم ومن اجندتهم نفس انبطاح وسكوت الكيزان نراه في حكومتنا حكومة الثورة التي طلعت حكومة اي كلام مادام بقت مثل الكيزان سكوت وهوان وتفريط في الارض والعرض. انا لا ادري لمتى نحن ساكتين؟ ليه ما تبقوا رجال وتعملوا مثل تشاد التي عملت العجب في القذافي الذي كان رافض ان يذهب القانون في قضية قطاع اوزو وفي نهاية المطاف وافق وذهب معهم للقانون.. السيدة وزيرة الخارجية تقول كلام جميل لا نفرط في شبر في اراضينا وهي لم تذكر حلايب ابدا ووصل السقوط والعمالة والخيانة الوطنية في الاعلام كذلك والمسؤولين لم يحاسبون من وضع خريطة حلايب لمصر في منهج التعليم وللمرة الثالثة تلفزيون السودان يخطي ويضع خريطة مصر الفيها حلايب في أراضيها اليس ذلك خيانة .في تقاعس في موضوع حلايب وانا اقول ليكم بكل صدق اثيوبيا ليهم حق يطلعوا في اراضي السودان مادام شايفين السودانيين ساكتين عن احتلال أراضيهم في حلايب. والله العظيم السكوت والخذلان والجبن عار عليكم وسوف تضيعوا اهم منطقة للسودان تضيع حسرة وسكوت وعدم جدية وغزلان وعار لان السكوت مافي صالح السودان وانا متاكد العالم بقى يقتنع بان حلايب مصرية لان شايفين مافي جدية ومافي تحرك للسودان .ادخلوا حلايب بالقوة كما دخلو قوة عشان العالم يعرف ان للسودان حق يدافع عنه وبعدين داء احتلال هكذا التعامل مع الاحتلال؟ دكتور مصري مقيم في أمريكا لما قناة العربية سالوه عن موضوع حلايب قال السودان اهمل فيها تركها لمصر لم يتدخل لم بتحرك لم يحتج قال السودان مثل سوريا تقول الجولان سورية وهي لا تحارب إسرائيل ولا تفعل شي .ثم اردف كيف بعد خمسين سنة من السكوت تجي تطالب بحق اليس ذلك خيبة وانت تضحك على نفسك.ايضا الدكتور معاز زكر ذلك وقال الكرة في ملعب الحكومة والساسة هم الذين بيدهم القرار وليس المفوضية ثم اردف التأخير والسكوت ءمن طويل سوف يغير اشياء كثيرة وسوف يضيع للسودان حقا شرعيا بموجب المستندات .انا لا ادري لماذا الصمت في موضوع حلايب اذلك خوف ام ؟ ام ان ساسة السودان الجدد عملوا خيانة وباعوا القضية؟

  4. ساسة خونة لا خير في الكيزان ولا خير في من اتو بعدهم لما فاتوا الكيزان حمدنا الله لانهم خونة جبانيين ولو بقوا في الحكم لليوم لراحت نصف مساحة السودان بالاحتلال نتيجة للجبن والخوف. بس المصيبة والشي الموجع ان من اتو بعدهم خزلونا لم يواجهون مصر بكل شجاعة وبكل جدية في ان تخرج من حلايب او تذهب مع السودان القانون دي اذا كانت تريد فعلا علاقة اخوية بس للاسف البرهان وحميدتي وحمدوك رغم ارضهم محتلة من عدوا لدود يتعاملون معه بكل برود لدرجة لا يزكرون حلايب الا في الاعلام ولما يقابلون المصريين كمسوولين تتبخر حلايب من عقولهم ومن اجندتهم نفس انبطاح وسكوت الكيزان نراه في حكومتنا حكومة الثورة التي طلعت حكومة اي كلام مادام بقت مثل الكيزان سكوت وهوان وتفريط في الارض والعرض. انا لا ادري لمتى نحن ساكتين؟ ليه ما تبقوا رجال وتعملوا مثل تشاد التي عملت العجب في القذافي الذي كان رافض ان يذهب القانون في قضية قطاع اوزو وفي نهاية المطاف وافق وذهب معهم للقانون.. السيدة وزيرة الخارجية تقول كلام جميل لا نفرط في شبر في اراضينا وهي لم تذكر حلايب ابدا ووصل السقوط والعمالة والخيانة الوطنية في الاعلام كذلك والمسؤولين لم يحاسبون من وضع خريطة حلايب لمصر في منهج التعليم وللمرة الثالثة تلفزيون السودان يخطي ويضع خريطة مصر الفيها حلايب في أراضيها اليس ذلك خيانة .في تقاعس في موضوع حلايب وانا اقول ليكم بكل صدق اثيوبيا ليهم حق يطمعوا في اراضي السودان مادام شايفين السودانيين ساكتين عن احتلال أراضيهم في حلايب. والله العظيم السكوت والخذلان والجبن عار عليكم وسوف تضيعوا اهم منطقة للسودان تضيع حسرة وسكوت وعدم جدية وغزلان وعار لان السكوت مافي صالح السودان وانا متاكد العالم بقى يقتنع بان حلايب مصرية لان شايفين مافي جدية ومافي تحرك للسودان .ادخلوا حلايب بالقوة كما دخلو قوة عشان العالم يعرف ان للسودان حق يدافع عنه وبعدين داء احتلال هكذا التعامل مع الاحتلال؟ دكتور مصري مقيم في أمريكا لما قناة العربية سالوه عن موضوع حلايب قال السودان اهمل فيها تركها لمصر لم يتدخل لم بتحرك لم يحتج قال السودان مثل سوريا تقول الجولان سورية وهي لا تحارب إسرائيل ولا تفعل شي .ثم اردف كيف بعد خمسين سنة من السكوت تجي تطالب بحق اليس ذلك خيبة وانت تضحك على نفسك.ايضا الدكتور معاز زكر ذلك وقال الكرة في ملعب الحكومة والساسة هم الذين بيدهم القرار وليس المفوضية ثم اردف التأخير والسكوت ذمن طويل سوف يغير اشياء كثيرة وسوف يضيع للسودان حقا شرعيا بموجب المستندات .انا لا ادري لماذا الصمت في موضوع حلايب اذلك خوف ام ؟ ام ان ساسة السودان الجدد عملوا خيانة وباعوا القضية؟
    اترك تعليقاً
    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  5. حلايب سودانيه لا شك في ذلك وموقف مصر فيها معروف عدم الدخول في حرب مع السودان رغم تكديس كل أنواع السلاح فمصر عينها على الشماليه وهي لاتستطيع الدخول في حرب مع السودان فهي تخشي خسارتها السودان وليس حلايب فسياستها هي عدم وقوف السودان على قدميه اقتصاديا وسياسيا تريد الوضع كما هو عليه فتارة تسعي ل
    فقد رأينا عدم فرحتها الحصار عن السودان وتريد توريط السودان في حرب مع إثيوبيا فهي حتى تستطيع تدمير إثيوبيا عن طريق السودان الذي يفكر في استرداد أراضيه من الاحباش اما مصر فهي تفكر في سد النهضة فقط ولا يهمها الفشقة وغير الفشقة ما دام اراضي الشماليه تقع بالقرب منها نحن نستغرب فرحة الاغبياء من الشلة التي فرحة بمد الكهرباء من السد العالي الكهرباء تعني التنميه وتعني تأهيل المصانع التي توقفت وعددها يفوق الخمسة الف مصنع غير المشاريع الزراعيه فاتفاقيه الربط الكهربائي موجودة لأكثر من ٦٠ عاما هل يسمح المصريين ان يصنع السودان كل خيراته وهي التي تستولي على كل المواد الخام ويعاد تصنيعا ووضع ديباجة صنع في مصر اسألوا الذين يقيمون في دول أوروبا وعن انواع البضايع التي تصنع في مصر مثل الفاكهة الاستوائية وامثال الفول والسمسم بل حتى اللحوم
    فهل فعلا تستطيع مصر في الدخول في حرب شاملة مع السودان وهي التي يحيط بها السد العالي المتهالك الذي يستطيع اي جندي سوداني ان يفجره ويرجع الجميع أمن حيث أتوا من البر الأبيض وبقية بقاع العالم ولكن كل العيب في المجلس العسكري وبقية شلت قحت التي لا يهمها ان يتفرتق السودان او لا يتفرتق بعد ان راينا خطاب السيد رئيس الوزراء الهزيل غفى ازمة سد النهضة والحدود مع إثيوبيا ومناطق الفشقة وكلام السيد رئيس مفوضية الحدود وكلامه المسؤل فهو الوحيد الذي تحدث بالدليل وفنط كذب ونفاق المصريين والاعلام الشعبي الذي يمتلي بالحشاشين والمطبلون حلايب سوف ترجع ليس بالسكوت وليس بامتلاك الشقق في فيصل والرحاب والمهندسين ولكن بالأفعال وليس بالاقوال

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..