أهم الأخبار والمقالات

أديب: لجنة التفكيك سلطة ذات صبغة سياسية وليست جهةً عدلية

أكد رئيس لجنة التحقيق المستقلة في فض الاعتصام، نبيل أديب، بأن قرارات لجنة إزالة التمكين خاضعة لمراجعة القضاء كأي سلطة إدارية، وفق شروط معينة.

وقال أديب لـ”الانتباهة” أمس، إن اللجنة ليست جهةً عدليةً وإنما جزء من السلطة التنفيذية، لافتاً أنها سلطة ذات صبغة سياسية، وإنه لا يجوز حبس المتهم لأكثر من ثلاثة أيام بدون أمر تجديد للحبس من قبل المحكمة.

وأضاف:”من المهم أن نذكر أن اللجنة أصلاً لا تدعي الحياد في مواقفها السياسية”، وتابع:”ولكن ذلك لا يجب أن يؤثر على قرارها الذي تصدره وفقاً لقانونها”.

‫14 تعليقات

  1. من الذى نصّب هذا المشبوه كمفتى قانونى عام فى ما يعلم وما لا يعلم … ومن الذى سأله عن رأيه … هذا المشبوه عاش فى كنف دولة الكيزان سنينا عددا يفتى فى كل شى … وممسك بملف فض الاعتصام ولم يصل فيه ولن يصل الى شى … كفاية تنظير

    1. قانوني ضليع رضيت برأيه أم ابيت كلامه عين الحقيقة ولا يصح الا الصحيح وتأكد سيأتي اليوم الذي ترى فيه قرارات لجنة التضليل هذه في مهب رياح القانون أيام حبلى بم لا تشتهيه أنفس الكثير .. الظلم لا يعالج بالظلم وانما بالعدل وبناء دول العدل يحتاج من يفهم معنى العدل .. انتهاج نفس سياسة النظام البائد في معالجة مشاكل البلد إنما هي أجترار لما ثار عليه الشعب ولا يجدي نفعا وتكرارا لأخطاء أقعدتنا عن اللحاق بركب الأمم..

      1. شوف يا بتاع الأيام الحبلي إنتا…أديب قانوني ضليع ما قلنا شي ، لكن الما قانوني بقوة الشارع ببقي قانوني ، و خت تحت قوة الشارع دي ألف خط.
        ظلم شنو بالله عليك ؟!! ناس نهبت حتي حليب الأطفال و طردت الآلاف من أشغالهم و مكنو فواقد تربوية و أخلاقية بالقوة تجي تقول لي ظلم… الواحد فيهم لو باع أهلو كلهم ما بجيب ربع النهبو و تقول لي ظلم. أحمدو ربكم لقيتو شعب مسالم و إلا كان نصبو المشانق و حصل (البل) الثوري.
        الما قانوني بالشارع ببقي قانوني (أحفظها كويس)

  2. ساسية في عينك؟ خلاص لعبت في دغمسة ارواح الشهداء قبلت للجنة ازالة التمكين؟ القذارة؟ اسكت ولا تقول شئ بالله ؟ اسر الشهداء حولو هذه القضية للمحكمة الجنائية من فضلكم رحمة بارواح الشهداء؟

  3. يجب تحويل قضيه فض الاعتصام وكل الجرائم التي ارتكبت في العهد السابق لهئيه دوليه حيث الشفافيه والعدل وسوف تقف من الجميع علي مسافه واحده
    يجب تدويل المذابح وقضايا القتل

  4. خليك في لجنتك انت لو عندك شطاره اصدر بيان بما وصلت اليه من معلومات وقل من المتهم بفض الاعتصام
    لجنة ازالة التمكين علي الاقل اصدرت قرارات واستردت عقارات وشركات

  5. اتفلسف لينا في لجنتك ورينا وصلت وين؟ انت الظاهر عليك ما داير تشتغل يا محامي قوش …. كلكم عندكم مصالح مباشره وغير مباشره في حل لجنه تفكيك النظام البائد الظاهر عليها هبشتكم . معاك النائب العام محامي اوكتاي الترزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..