أخبار السودان

صلاح مناع: قرار حظري من السفر باطل وأنا خارج السودان حاليا

أعلن صلاح مناع ،المتحدث باسم لجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال المنهوبة، اليوم السبت، بأنه علم بحظره من السفر أثناء نيته مغادرة البلاد قبل أيام.

واكد مناع لـ”السوداني”، بإنه غادر خارج السودان حاليا، بالرغم قرار الحظر، واصفا قرار حظره بالكيدي والباطل.

وفي السابع من نوفمبر، كشف مصدر صحفي عن اتصال رئيس مجلس الوزراء، عبد الله حمدوك، بمقرر لجنة إزالة التمكين، صلاح مناع.

هذا وقد قال المصدر أن حمدوك أكد لمناع، أن وقوف حكومة الثورة بجانب اللجنة، حتى تكمل مهامها في استرداد أموال الشعب السوداني المنهوبة من قبل الفاسدين، وفقاً لما أورد “الانتباهه أون لاين”.

وفي السياق قال رئيس حزب الأمة، فضل الله برمة، مدافعاً عن عضو لجنة إزالة التمكين، صلاح مناع، واصفاً ما يحدث لمناع بالاستهداف، كما اعتبر ذلك بأنه استهداف لـ”حزب الأمة” كذلك.

هذا وقد ذكر رئيس حزب الأمة القومي، برمة، ” صلاح مناع جزء من اللجنة ولا يعمل بمفرده بل وفق القانون بناء على تكليف من حكومة الفترة الانتقالية”، وفقاً لـ “الراكوبة نيوز”.

ودعا برمة محاسبته إذا تجاوز القانون، قائلاً: ” أنا لا أريد أن أدافع عن صلاح مناع، بل أريد أن أدافع عن الحق وإن كان صلاح مناع تجاوز صلاحيته المحددة له فلابد أن يحاسب”.

وعن لجنة إزالة التمكين، علق رئيس حزب الأمة، تكوينها من حيث المبدأ صحيح، مشدداً على ضرورة الوقوف معها، لأنها تحمي الثورة، وتعمل على تحقيق أهدافها.

وكان صلاح مناع، عضو لجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال في السودان،قد أكد قبل أيام عن أن النائب العام، تاج السر الحبر، وجه بتدوين بلاغ في مواجهته.

وذكر مناع في تغريده له على تويتر “وردتني معلومات مؤكدة بأن النائب العام أصدر توجيهاته بفتح بلاغ في مواجهتي، سأتوجه للنيابة للمثول أمامها”، بحسب ما أورد موقع “حكايات”.

وأضاف مناع “ولو تحلي النائب العام في أدائه بذات همته في هذا البلاغ لما اشتكينا من تأخر العدالة”.

وقبلها أكدت لجنة إزالة التمكين، عدم صحة خبر أن قوة من الجيش تحركت لاعتقال عضو اللجنة دكتور صلاح مناع.

اقرأ الخبر من مصدره – أخبار سوق عكاظ

تعليق واحد

  1. الكيزان لانك كشفتهم وفضحتهم وعريتهم امام الشعب لن يرضو عنك ولن يتركوك فى حالك وانحنا خايفين عليك عشان كده دايرنك تعمل حسابك منهم كتير اى اعقلها والحافظ الله نسأله تعالى ان يحفظك من كيدهم وغلهم .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..