أخبار السودان

ميناء بورتسودان يستقبل ثاني سفينة حربية أمريكية

أعلنت سفارة واشنطن لدى الخرطوم، السبت، وصول ثاني سفينة حربية أمريكية إلى ميناء بورتسودان (شرق)، خلال الأسبوع الحالي، لتعزيز الشراكة مع السودان.

وقالت السفارة، في بيان، إن “القائم بالأعمال الأمريكي لدى الخرطوم براين شوكان، وصل إلى مدينة بورتسودان في ولاية البحر الأحمر؛ للقاء الحكومة والمجتمع المدني وقادة المجتمع، والترحيب بالسفينة البحرية الأمريكية يو إس إس ونستون تشرشل”.

وأضافت بحسب موقع وكالة الأناضول: “هذه ثاني سفينة (حربية أمريكية) تتوقف في السودان هذا الأسبوع”. واعتبرت السفارة الأمريكية أن “هذه الزيارات تسلط الضوء على دعم الولايات المتحدة للانتقال الديمقراطي في السودان، واستعداد الولايات المتحدة لتعزيز الشراكة مع السودان”، دون ذكر تفاصيل أخرى.

والأربعاء، أعلنت السفارة الأمريكية بالخرطوم، وصول سفينة النقل السريع التابعة لقيادة النقل البحري العسكرية إلى بورتسودان، في أول زيارة لسفينة حربية أمريكية للبلاد منذ عقود.

في غضون ذلك أفاد مصدر، وكالة “سبوتنيك”، السبت، بأنه “في إطار التعاون العسكري السوداني الروسي، تقوم الفرقاطة الروسية الأدميرال غريغوروفيتش، التابعة لأسطول البحر الأسود، بزيارة ميناء بورتسودان”.

وأضاف أن الفرقاطة “ستمكث في ميناء بورتسودان من يوم 28 فبراير وحتى الرابع من مارس المقبل”.

كما أشار المصدر إلى أن برنامج زيارة الفرقاطة يشمل تبادل الزيارات في ولاية (البحر الأحمر)، وزيارة الأسطول البحري السوداني، بالإضافة إلى تبادل الهدايا ودعوة قيادات المنطقة البحرية السودانية إلى الفرقاطة.

وكانت الفرقاطة الأدميرال غريغوروفيتش قد رست، قبل أسبوعين، بميناء كراتشي الباكستاني، وقام قائد البحرية الباكستانية الأميرال محمد أمجد خان نيازي بزيارتها.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..