أخبار السودان

(24) حافزاً للمغتربين غداً

الخرطوم- الصيحة

 

كشف الأمين العام لجهاز المغتربين مكين حامد تيراب، عن (24) حافزاً للمغتربين، وأشار إلى أنّ السودانيين بالخارج من أكثر الفئات استفادة من قرار تحرير سعر صرف العملات الأجنبية مُقابل الجنيه.

وقال تيراب لـ(الصيحة) أمس: (قدّمنا حزمة من الحوافز للمغتربين سيتم الإعلان عنها في مؤتمر صحفي ببنك السودان غداً الاثنين)، وأوضح أن الإجراءات والسياسات المُرتقبة تشمل (24) حافزاً للمغتربين أُجيز منها (90%) والمتبقي سيتم نقاشه في اجتماع اليوم. وأعلن تيراب أن الحوافز تشمل إلغاء الضرائب والرسوم والاكتفاء بالرسم الموحد في نوافذ العبور، بجانب إعفاء الآليات المهنية للحرفيين من الجمارك والأثاث المنزلي، وقال (مع إلغاء الضرائب ستتم تسوية المتأخرات). وأكد تيراب أن السياسات الجديدة تشمل أيضاً مساواة الطلاب من أبناء المغتربين في الرسوم الدراسية مع الطلاب بالداخل.

الصيحة

‫8 تعليقات

  1. أهم شئ للمغترب سيارة بدون جمارك لمرة واحدة في العمر, وهي ليست بكثيرة عليهم طيلة الثلاثون عام لو لا تحويلات المغتربين لكان البلد إنهارت لقد ساهم المغتربين بطريقة او باخرى في سد الفجوة الاقتصادية وردم الهوة في شح الدولار رغم عدم قدرة الدولة في جزب العملات عن طريق القنوات الرسمية بسبب العقوبات الدولية او لسياسة الدولة التي لم تراعي حتى مصلحة المغترب وأهميته في رفد الاقتصاد السوداني، ورعونة القرارات والكلام الاشتر من الرئيس السابق البشير وكلامه مخاطبا المغتربين بلوا دولاراتكم واشربوها، في الوقت الذي فيه الدولة والنافذين من حكومته نفسهم يتاجرون في السوق الأسود لشراء الدولار وطباعة الاوراق النقدية بدون تغطية.
    عليه نأمل في هذه القرارات أن تراعي هذه النقطة الاساسية إعفاء المغترب الذي له اكثر من عشر سنوات في إدخال سيارة بدون جمارك شرط أن يكون مسدد كل الالتزامات للدولة سابقا ولاحقا.
    مع التحية والتقدير والتوفيق للبلاد والتقدم في مصافي الدول المتحضرة.

  2. السادة الراكوبة

    تحية طيبة ….

    نشكر لكم باهتمامكم بنشر ما يخص شريحة المغتربين.
    فقط اريد ان أشير بأن أهم ما نريد الإشارة إليه بأن هذه الشريحة وخصوصا في دولة الإمارات العربية المتحدة تعاني الأمرين من عدم استخراج الجوازات حيث جلهم من حملة الجواز الإلكتروني (أول إصدار في عام 2015) والذي تم تجديده لمدة عام نظرا لوباء الكورونا حتى الأول من يونيو 2021 وجلهم يعانون من أخذ موعد لعمل الاجراءات حسب الموقع المعتمد من قبل القنصلية بدبي والتي تحدد فقط 500 موعد فقط اسبوعيا (الطريف بأن الحجز يكون مدته ما بين 3 الى 5 دقائق) وتخيل الكم الهائل من الذين يحاولون أخذ موقع ونرجو مرة أخرى ان تكون عملية اصدار الجواز الجدبد احد هذه الحوافز والا اذا كنتم تنظرون الينا كبقرة حلوب دون اطعام.
    نرجو من السيد رئيس الوزراء والسيد وزير الداخلية والذي أصفه (بالمقاتل لحقوق الشعب) ان يعينونا في محنتنا هذه حيث نعيش في دولة لها قوانين نحترمها لا يمكن ان نعيش في وضع مخالف للقوانيين.

    إيهاب أميري
    أبوظبي

  3. اعتقد اكبر حافز للمغترب و المقيم هو ان تكون هنالك دولة مساواة و عدالة تسع الجميعز نفديك يا وطن بلا حوافز.

  4. مازالت البنوك لا تساعد في تسليم الحوالات التي تم ارسالها المغتربين لاهاليهم ليه ؟

    المفروض تسلم الحوالات لاي فرع من فروع البنك ولو في الاقاليم لانه ما ممكن الواحد اجي من مدني او الابيض عشان حوالة في الخرطوم ما بتجي اصلا ودا حتى اليوم حاصل ابني لم يستلم حوالته من يوم 22-2-21 حتى اليوم رغم انها مرسلة من بنك انجاز للبنك الخرطوم والمفروض يسلتمها من اي فرع من فروع بنك الخرطوم حتى لو في الاقاليم لكن رفضوا التسلييم بحاجة لازم تذهب تصرفها من فرع شارع الجمهورية او فرع عفراء لية التعب والصرف عليها .

    ا

  5. المفروض يعطى المغترب اعفاء دخول سيارة ولو نصف جماركها تكريما له لما قدمه للدولة؟

    او قطعة ارض بنصف القيمة في اي موقع ممتاز في ولاية كل مغترب .

    اعفاءه من اي ضرائب متاخرات سابقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..