أخبار السودان

والي شرق دارفور: لا يوجد بديل للكهرباء حال انسحاب الشركة التركية

الخرطوم- رشا التوم

قطع والي ولاية شرق دارفور د. محمد عيسى عليو، بعدم توافر أي بديل للكهرباء حال سحبت شركة (أقصى) التركية والمستثمر التركي أوكتاي شعبان، محطة الكهرباء بمدينة الضعين عاصمة الولاية.

وحذّر عليو في تصريح لـ(الصيحة) من خطورة انسحاب المستثمر التركي أوكتاي شعبان من كهرباء الضعين، وقال (إذا حدث ذلك فهذا يعني أن مدينة الضعين ستكون بلاك أوت بالكامل وبلا كهرباء تماماً). وأكد عليو أن الولاية لا تمتلك أيِّ بديل آخر لتوفير الكهرباء.

ونوه إلى أن مشروع الطاقة الشمسية في شرق الضعين بديل مقترح، وقال (لكن وزارة المالية لم تُسدِّد الأموال المطلوبة، وكان من المفروض فتح الاعتماد منذ أكتوبر الماضي وهو ما لم يحدث للأسف).

وأكّد أنّه خاطب المجلس السيادي ورئيس مجلس الوزراء ووزارة المالية وكافة الجهات ذات الصلة لحل المشكلة، وأوضح أنه سبق وأن تقدّم باستقالته لهذا السبب. وأشار إلى أن الظروف الخاصة التي تمر بها البلاد، لم تستطع معها المالية توفير الأموال المطلوبة.

الصيحة

‫2 تعليقات

  1. السيد أوكتاي متهم هارب بزمة قاضايا مالية تقدر بمبلغ 900 مليون دولار، لذلك يجب الحجز علي كل محطات الطاقة التابعة له في ولايات دارفور والبحر الأحمر لحين إرجاعه لهذه المبالغ والتي يمكن أن تحل مشكلة الكهرباء في السودان بنسبة سبعين في المية

  2. عدم وجود روؤيه وتخطط بودي للنتيجه دي … اعتمدتو علي مصر في الكهرباء المصريين وقفو الخط … اعتمدتو علي اثيوبيا قامت بعد مشكلة الحدود وقفت الخط … الرجاء الاعتماد علي انفسنا ان شا لله توصل الكهرباء بعد عشرين سنه … بس تكون كهرباء سودانيه خالصه … بلد و جع قلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..