أخبار السودان

الجمارك تدعو لسياسات جديدة لصادر الذهب

طالب الفريق د.بشير الطاهر مدير هيئة الجمارك بفصل المسوردين من المصدرين في مجال الذهب، ورسم سياسات جديدة بصورة محكمة واقر بأن تهريب الذهب اصبح منتشر ومتعدد الصور فى المطارات والموانى والحدود وقال في اجتماع مشترك لوزير المالية مع شعبة الذهب “طالما الجريمة متطورة لا بد من تطوير اجهزة مكافحتها والتدريب عليها”.

وكشف مبارك أردول مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية أن الانتاج يتم فى قطاعات مختلفة وفى مناطق مختلفة ما بين المنظم الرسمى والتقليدى الذى ينتشر فى “73” سوق فى السودان وهو اكثر القطاعات المعرضة للتهريب حيث أشار لإحكام وضبط التهريب بالطرق الحديثة والمتطورة وإتخاذ سياسات عاجلة صارمة لمعالجة مشاكل التعدين وتفعيل دور الأمن الإقتصادى للمحافظة على ثروات البلاد.

واكد الامين العام لشعبة مصدرى الذهب عبد المولي القدال، وقوف الشعبة مع الدولة فى دعم برامج الاصلاحات الاقتصادية وتقليل حدة الضائقة المعيشية التى يعانى منها المواطن ووصف دور الشعبة بالمهم والحيوى.

وقال انهم على استعداد للوقوف مع الدولة ومسانداتها لزيادة حصيلة صادر الذهب، مطالباً الحكومة بوضع سياسات واضحة تحكم عملية صادر الذهب بتفعيل القوانين الرادعة وإحكام الرقابة علي التهريب، مؤكداً ان الذهب هو المعبر الحقيقى لاقتصاد السودان اذا نظمت عمليات الصادر وضبطت بالقوانين.

الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..