أخبار السودان

الطاهر حجر: الاقلام التي تتحدث عن احتلال قواتنا للخرطوم خبيثة

قال رئيس تجمع قوي تحرير السودان القائد الطاهر حجر بأنه عند وصول قواته إلـى الفاشر تفاجئوا بأقلام خبيثة تتحدث عن إحتلال الخرطوم ، لتوصيف عملية تواجد قوات الكفاح المسلح بالعاصمة.

وأضــاف: نحن دعاة للسلام ، واضطرنا للحرب ضد النظام البائد و مقاتلي وجنود قوى الكفاح المسلح (سودانيون) وثوار من أجل العدالة والحرية.

واعتبر أن خطابات الكراهية التي يبثها بعض الكتاب ، هي التي أعاقت تطور البلاد ، وسوف تكون عقبة حقيقية أمام الانطلاق نحو البناء والتأسيس .

الجريدة

‫3 تعليقات

  1. لا مبرر إطلاقا لوجود هذا الكم الهائل من القوات المدججة بالسلاح في قلب الخرطوم ..يتركون دارفور و هي تحترق يوميا بالصراعات بين القبائل و المتفلتين و يأتون للخرطوم لأي سبب ؟؟الاولي أن تكون هذه القوات في دارفور لمساعدة الجهات الأمنية هناك و لسد فراغ انسحاب قوات الأمم المتحدة حتي يتمكن اللاجئين للعودة الي مناطقهم و مزاولة حياتهم الطبيعية ..للأسف اتفاقية السلام استفاد منها النخب في الحركات المسلحة أما انسان دارفور البسيط فهو آخر اهتمام هذه الحركات التي هي جزء أصيل من مشاكل دارفور مع المؤتمر الوطني

  2. يا الطاهر حجر .
    سلام الله عليك.
    شوف رأي انا كسوداني محب أن يتقدم ويتطور السودان ويلحق بركب الانسانية التي تسعي لاقامة السلام والعدالة والنماء والخير ،
    رأي أن الذي يحدث لا هو احتلال للعاصمة ولتثبيت اجندة خفية يخطط لها ولا يحزنون ولكن ما يحدث كاقامة قواتك وقوات مناوي وغيرها والدعم السريع قبلكم في حدائق عامة وميادين وسط العاصمة هو منظر غير حضاري علي الاطلاق ويعطي اي زائر أو مستثمر يريد التعاون مع السودان في مجالات اقتصاد ، ثقافة، تعليم صحة يعطيهم الشعور بعدم الامان وحالا يرجعون بالدرب الجو بيهو عندما يروا عربات مدججة بالسلاح ومليشيات يبدو عليها بحملها للسلاح وسط عاصمة البلد يبدو عليها التاهب للاقضاض.
    ولا انت رايك شنو في الكلام دا؟
    وسؤال موجه لك دون لف أو دوران . هل قالت اتفاقية سلام جوبا التي بنيت علي وثيقة دستورية مهلهلة ومليئة والثقوب هل قالت اي من الاثنين ، سلام جوبا أو الوثيقة الدستورية بأن مليشياتكم القبلية هذه يجب أن تتمركز في الخرطوم بدلا من التمركز في مناطق النزاعات والقتل والسلب والنهب والاغتصابات كدارفور مثلا؟ وما هو المكان الاصلح لاقامة هذه المليشيات؟ اقول المليشيات واعتقد انك توافقني علي انها مليشيات قبلية لانها لا قوات شعب السودان المسلحة ولا قوات حفظ سلام كاليوناميد

  3. الحل في الدمج والتسريح وملف الترتيبات الامنيه…
    لا نريد اي تلكك في هذا الملف… دمج القوات في جيش واحد موحد…
    الجيوش مكانها الثغور وليس المدن..
    اي بلد متحضر لن ترى غير شرطه المرور في شوارعها..
    لفيت ما يقارب ٣٠ دوله ولم أرى ذلك الا في الدول الافريقيه المتخلفه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..