أخبار السودان

قوات الدعم السريع تواجه 8 بلاغات تتعلق بفض الاعتصام

كشف المحامي معاوية ميرغني، عن فتحه ثمانية بلاغات في مواجهة قوات الدعم السريع بنيابة الخرطوم شمال، وقال إن البلاغات من شركات وأسماء أعمال وشخصيات اعتبارية فقدت وتلفت معدات لها أثناء أحداث فض اعتصام القيادة العامة، متهمةً في ذلك قوات الدعم السريع، حيث تقدر قيمة المفقودات بأكثر من (100) مليار جنيه.

وأوضح ميرغني، في تصريح لـ”الترا سودان”، أن البلاغات الموجهة ضد الدعم السريع مسنودة بمستندات وفيديوهات وشهود تثبت تورط القوات في إتلاف وسرقة معدات وأجهزة صوتية وغيرها، مشيرًا إلى تلكؤ النيابة في تقديم الملف للمحكمة.

وأعلن المحامي، أن القيادة العامة للجيش قامت بتسليمهم بعض من مفقودات فض الاعتصام، وقال إنها لا تساوي شيئًا من حجم المسروقات الكلي، وأضاف: “عايزين القانون ياخد مجراه فقط، وسنستمر في القضية”.

يذكر أن رئيس لجنة التحقيق في أحداث فض اعتصام القيادة العامة والولايات، نبيل أديب، كان قد قال في تصريح سابق لـ”الترا سودان”، إن اختصاصات اللجنة في التحقيق لا تشمل مسروقات الاعتصام التي تزامنت مع المجزرة، كاشفًا عن تلقيهم طلبات من متضرري عمليات السرقة التي صاحبت فض الاعتصام، ونصح المتضررين بفتح بلاغات فقدان حتى يستطيعوا أن يردوا حقوقهم التي سرقت أثناء المجزرة.

الترا سودان

تعليق واحد

  1. الجنجويد ملاقيط وحرامية وقطاع طرق من حميرتي الي اصغر صغير فيهم خم وصر يالبرهان يا دلاهة. الجيش فقد ثقة الشعب منذ مذبحة فض الاعتصمام لازم تقوموا بعمل ياوزي جريمة فض الاعتصام لتستردوا ثقة الشعب فيكم، انا شخصيا فقدت الثقة فيكم منذ مجزرة القيادة العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى