أخبار المنوعات

المركزي: (5) ملايين درهم حصيلة صادر الثروة الحيوانية

أعلن وزير الثروة الحيوانية والسمكية حافظ إبراهيم عبد النبي، إدخال مبلغ 5 ملايين درهم من حصيلة صادر الثروة الحيوانية إلى البنك المركزي خلال أربعة أيام من الخميس الماضي وحتى اليوم.

وأكد حافظ أثناء مخاطبته حفل تدشين مبادرة مصدري الماشية لدعم الاقتصاد الوطني، تحت شعار (بيع حصيلتك للبنك) أنَّها “سوف تستمر لأنَّها تعزز الشراكة مع القطاع الخاص لتنمية الاقتصاد الوطني”، مشيراً إلى أنَّ قطاع الثروة الحيوانية يسهم بنحو 15- 20٪ في الناتج القومي.

وأكد الالتزام بحل المعوقات التي تواجه صادر الماشية وتأهيل المحاجر عبر تنفيذ برنامج الحكومية الانتقالية.

وتوقع ارتفاع الحصيلة خلال الأيام المقبلة، مشيدًا بمبادرة المصدرين لدعم الاقتصاد الوطني بإدخال الحصائل عبر البنوك.

من جهته، أكد وكيل وزارة الثروة الحيوانية عادل فرح دعمه وتشجيعه للقطاع الخاص والمستثمرين بقطاع الثروة الحيوانية، معلنًا حوافز وتسهيلات للمصدرين الذين يلتزمون بالمعايير والاشتراطات والعقودات بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

من جهته، قال الأمين العام للغرفة القومية للمصدرين محمد سليمان ، إنَّ الغرفة قامت بعدة مبادرات منها الوديعة المليارية، وافتتاح محجر عشي الدولي للصادرات والآن مبادرة مصدري الماشية لدعم الاقتصاد، مشيراً إلى أنَّها ستتبعها مبادرات أخرى تعزيزًا للشراكة مع القطاع العام.

من جانبه، قال رئيس شعبة مصدري اللحوم خالد المقبول إنَّ الشراكة مع القطاع العام موجودة منذ القدم وستستمر، مشيراً إلى أنَّهم بصدد دعم هذه المبادرة بالتنسيق مع الغرفة القومية للمصدرين وإدخال حصيلة الصادر البنك المركزي.

مداميك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..