أهم الأخبار والمقالات

الجنيه السوداني يسجل ارتفاعا أمام العملات الأجنبية

تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم الثلاثاء، اذ بلغ في السوق غير الرسمية 376 جنيها، مقابل 378 في تعاملات أمس الإثنين.

أسعار العملات الأجنبية شهدت تراجعا خلال افتتاح التعاملات اليوم الثلاثاء، بينما شهدت عمليات البيع والشراء في السوق الموازي تراجعا كبيرا، مع الاتجاه للبيع عبر البنوك.

وشهد السوق الموازي كسادا غير مسبوق، عقب تعرضه لصدمة واسعة منذ إعلان تحريك وتوحيد سعر الصرف الرسمي ضمن حزمة إصلاحات إقتصادية شاملة تقوم بها الحكومة الإنتقالية.

من جهته قال رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس، إنه متفائل بأن تحقيق استقرار سعر الصرف والإصلاحات المتخذة في السودان سيفضيان إلى نمو واسع النطاق وتراجع الفقر موضحاً أنه “يتوقع تسوية سريعة لمتأخرات البنك الدولي المستحقة على السودان، مبديا أمله في إحراز تقدم سريع صوب قرار بالإعفاء من الدين”.

وسجل سعر الدولار لدى بنك السودان المركزي 377.498 جنيه للشراء و379.385 جنيه للبيع، وتراجع سعر اليورو في السودان لدى السوق الموازية (السوداء) إلى 450 جنيها مقابل 452 أمس.

كما، استقر سعره لدى البنوك عند 459.37 جنيه للشراء، و461.67 جنيه للبيع، وبلغ سعر الجنيه الإسترليني الذي بلغ لدى السوق السوداء 520 جنيها مقابل 527 جنيها أمس.

وقررت الحكومة السودانية، سيطرة الدولة على صادرات الذهب في البلاد، وذلك من خلال تولّي البنك المركزي عمليات الشراء، بأسعار البورصة العالمية، وتصديره مع التعجيل بإقامة بورصة سودانية للذهب.

‫3 تعليقات

  1. انا استغرب تجار العملة ديل ما سودانيين اين وطنيتهم واين غيرتهم على بلاد هم يخس على هذه نوعية نوعية عديمة الضمير والله مفروض من يقبض منهم يعدم امام الشعب حتى يكون عبره لغيره كل الناس تكاتفت حتى تساعد اقتصادها المنهار ما عدا هؤلاء الجشعين المرضى الذين يجب بترهم عن المجتمع نهائى .

  2. ما عندنا مانع أن يحتكر بنك السودان تجارة الدهب
    بس أعملوا حسابكم
    هناك من موظفي البنك تجار كبار للدهب والعملة
    وهم ملوك الفساد في السودان
    كما صفيتو فساد البنك ما تدوه ثرواتكم

  3. عباس احمد الوطنية تربية وليست مال

    يعني مثلا لباسك ممكن تبيعه بكم ان شخصيا ما بابيع لباسي ممكن اهديه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..