أخبار السودان

بعد توقف 4 أعوام…إعادة تأهيل محطة مياه بالنيل الأزرق

ثمن والي ولاية النيل الأزرق المكلف جمال عبدالهادي محمد لدى مشاركته اليوم الأربعاء محلية ودالماحي الاحتفال بإعادة تأهيل محطة مياه الشرب بمنطقة أبوقضاف بعد توقف لأكثر من (4) أعوام ، ثمن الوالي الجهود المقدرة لمحلية ود الماحي لمعالجة مشاكل المياه بالمناطق الريفية وتفاعل المجتمعات مع برامج وخطط المحلية الرامية لتحسين الخدمات الأساسية.

واكد الوالي اهتمام حكومته بترقية وتطوير الخدمات الأساسية بالمناطق الطرفية والريفية كافة، مبيناً أن تطبيق إتفاقية سلام جوبا سيسهم في تنفيذ جملة من المشروعات الخدمية والتنموية، فضلاً عن المشروعات التي تضمنتها موازنة الولاية للعام (2021)م خاصة خدمات (المياه ،الصحة ،التعليم والكهرباء) بالإضافة لاعتماد عدد من مشروعات الطرق التي تربط المحليات بحاضرة الولاية .

ووجه الوالي المحلية بمتابعة ترتيبات سد النقص في المعلمين والكوادر الصحية مع الجهات ذات الصلة.

من جهته أوضح المدير التنفيذي لمحلية ود الماحي مبارك حسن أن وحدة (الكدالو) الإدارية ظلت تعاني من مشكلة مياه الشرب لفترات طويلة، لافتاً لاعادة تشغيل (5) صهاريج بما يسهم في استقرار خدمات مياه الشرب، مبيناً أن الجهود مستمرة في ترقية الخدمات الأخرى.

وأضاف مبارك أن محليته تمضي بخطى ثابتة بفضل تكاتف وترابط مكونات المحلية كافة ، معربا عن شكرهم وتقديرهم لحكومة الولاية لزيارتها للمنطقة ومشاركة المواطنين الفرحة بعودة الامداد المائي وتلمس المشاكل والهموم وحيا الوقفة القوية للقيادات المجتمعية ولجان المقاومة والتغيير والخدمات في انجاح الاحتفالية.

الجدير بالذكر أن تكلفة تأهيل محطة مياه الشرب بمنطقة أبوقضاف بلغ ( 3) مليار جنيه شراكة بين محلية ودالماحي ووزارة المالية والقوى العاملة بالولاية بإنتاج (300) برميل في اليوم وباستخدام الطاقة الشمسية.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..