أخبار السودان

شمال كردفان تؤكد دعمها للتخلي عن ختان الإناث

أكد والي شمال كردفان خالد مصطفى ادم دعم حكومته لمشروع التخلي عن تشويه الأعضاء التناسلية للأنثى وتقديم كافة أوجه الدعم له حتى تكون الولاية خالية من تلك الممارسة .

وقال الوالي خلال لقائه بوفد شركاء مشروع السودان خال من بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للأنثى وزواج القاصرات الذي ضم وفد من المعونة البريطانية ومنظمة اليونيسيف وصندوق الأمم المتحدة للسكان ووزارة الصحة الاتحادية بحضور مدير قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة الصحة ومفوض العون الانساني وأمين مجلس رعاية الطفولة بالولاية وعميد كلية تنمية المجتمع بجامعة كردفان .

وأضاف الوالي إن حكومة الولاية ستعمل على توعية وتبصير المجتمع بخطورة بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للإناث وتوصيل رسائل توعوية تبصيرية للمجتمعات بالظلم الاجتماعي والصحي الواقع على الأنثى جراء ممارسة هذه العادة الضارة .

داعيا مجتمع الولاية بجميع أطيافه وكياناته للمساهمة في مشروع التخلي عن بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للأنثى.

من جانبها أوضحت مدير قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة الصحة بالولاية عفاف بانقا إن زيارة الوفد للولاية تأتي بغرض التقييم والمتابعة للأنشطة التي تم تنفيذها للمجتمعات المختارة للمشروع .

وقالت إن هناك جهودا مقدرة من الشركاء في القضاء على العادة مشيرة إلى الأمراض والمخاطر الصحية والاجتماعية التي تتعرض لها الطفلة من جراء تلك الممارسة.

المتحدثون من أعضاء الوفد أشاروا إلى المخاطر الصحية الناجمة من جراء عمليات بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للأنثى مؤكدين تقديم كافة أوجه الدعم للولاية حتى تكون خالية من تلك الممارسة .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..