أهم الأخبار والمقالات

عقار: “جربت الحرب 40 عاما ولا يدرك مأساتها إلا من عرفها”

الضعين: الراكوبة

شدد عضو مجلس السيادة مالك عقار، على ضرورة نبذ الحرب والاعتراف بالآخر، ودعا إلى الوحدة والتكاتف وإنشاء آلية للتعايش السلمي وحل النزاعات.

وذكر عقار خلال مخاطبته الحشد الجماهيري الكبير بساحة الحرية بمدينة الضعين اليوم الأربعاء: “جربت الحرب أكثر من أربعين عاما ولا يدرك مآسيها الا من عرفها”.

وأضاف: “لابد من نبذ الحرب، والتنمية وذلك بتقنين الاقتصاد الرعوي والزراعي”.

كما دعا كافة حركات الكفاح المسلح بتوحيد راياتها لتكون علما واحدا هو علم السودان، واعلاء لغة التسامح وترك العنصرية والمناطقية.

ووعد أهل ولاية شرق دارفور بمتابعة قضاياهم مع الجهات التنفيذية بالمركز خاصة الطريق الرابط بين الولاية والولايات الأخرى، معترفا بأن ولاية شرق دارفور تعاني من التهميش وتعيش في عزلة من بقية نظيراتها الأخرى بعدم وجود أي رابط من الطرق الذي يجمعها مع الولايات الأخرى.

‫2 تعليقات

  1. عقار طالما اقتنعت بان الحرب كانت دمار وسببا للوطن ،،،،،، اصلا كنتم تحاربون من اجلس الكراسي الوزارية ووجدتموها اليوم وجلستم عليها ورونا فصاحتكم نجاحا في البلد وطبوا المباديء التي كنتم من اجلها حاربتم ودمرت البلد وشردتم اهله ،،، انتم كحركات مسلحة مع حكومة الكيزان كنتم سببا في دمار البلد وتلك حقيقة لا لبس فيها لانكم لم تجنحوا للسلم قبل 30 عاما .
    عقار اعملوا لنا وما تعدودها مؤتمرات واجتماعا وندوات في الفارغة الناس بتموت من الجوع وعدم الدواء وارتفاع الاسعار .
    حاربوا المفسدين وتهريب السلع والعملات والذهب واضربوا بيد من حديد المفسدين في كل مكان لو كان ابنك او اخوك .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..