أهم الأخبار والمقالات

شركة صينية تدخل للاستثمار في الزراعة والتعدين بـ 200 مليون دولار

الخرطوم: الراكوبة

بحث وزير الاستثمار والتعاون الدولي الهادي محمد، مع وفد شركة “وامبو صحاري” الصينية مجالات الاستثمار المختلفة، حيث أعلن وفد الشركة الراغبة في الاستثمار في مجال الزراعة والتعدين برأس مال يبلغ 200 مليون دولار.

وقدم الهادي، شرحا حول الفرص الاستثمارية المتاحة بالسودان، والقوانين والتشريعات التي تحكم العمل الاستثماري بالبلاد والميزات التفضيلية، التي حددها القانون للمستثمر، مثمنا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها وما تقدمه الحكومه الصينية للسودان من خلال الدعم الفني واللوجستي والمشروعات التي قامت في الماضي.

وأوضح أن العلاقات بين الصين والسودان تعتبر علاقات ممتدة لفترات طويلة ومتميزة. موضحا أن الصين سيكون لها الدور الكبير في نهضة السودان خاصة في مجالات التعدين والبترول وغيرها إلى جانب الشركات العالمية الأخرى.

وأكد أن الفترات القادمة ستشهد دخول المزيد منّ الاستثمارات للسودان خاصة بعد حزمة الاجراءات التي اتخذتها الدولة لجذب المستثمرين للسودان والقانون الذي تم تعديله.

وقال إن الوزارة قامت بإعطاء الأولويات لمشاريع البنى التحتية ذات القيمة المضافة، داعيا الشركات الصينية الحكومية، إلى الاستثمار في السودان، وذلك، لما يتمتع به من موارد ضخمة.

وأشار إلى أن الباب مفتوح الآن للمستثمرين بقوة خاصة بعد وجود كافة التسهيلات من جانبه إدارة الشركة، الجهود التي تبذلها الحكومة السودانية لجذب المستثمرين من خلال سن القوانين التي تجذب المستثمرين للإستثمار بالسودان.

وأعلن أن الفترات القادمة ستشهد عمل الشركه بالسودان، وأن استثماراتها ستصل إلى ملياري دولار مع التزام الشركة بالمسؤولية الاجتماعية تجاه المشروع واتباع القوانين التي تحكم العلاقة بين الطرفين.

‫3 تعليقات

  1. تــانى الصـيـنـيـيـن ؟ تــبا لهم . الصـيـنـيـون تــوارى خـجـلا بعـد الثـورة واخـتـفوا حـتى لا ينكشف تعاونهم الـوثـيـق المـريـب الفاسـد مع النظام البائـد الى الهـجوم عليهم وطردهـم من السـودان وهـم من شــارك وشـجع الكـيزان فى الفـساد وتـدمـير البلاد . هـكذا هى سياستهم مع الدول وخاصة دول العالم الثالث حيث يلـجاؤن الى التركيز على افـساد الرؤساء وبالتالى يـسرقون البلاد وهـذا ما فعلوه من الكيزان . هل تعلمون ان الصين هى الدولة الوحــيدة فى العالم , التى لم تقـم بتـهـنـيئـة الشعب السودانى بثورته ؟ هل تعلمون ان الصين الدولة الوحيدة فى العالم التى لم تقم باى مبادرة لدعم السودان وشطب ديونه مثل بقية دول العالم ؟ كل القروض التى قدمتها للنظام وليس للدولة السودانية فاسـدة ويجـب بدلا من سدادها لها يجب فرض غرامات عليها لمخالفتها لشروط العقد و لسـكـوتها على فـسادها واكبر مثال لذلك , قرض تـشـييد مطار الخرطوم الجـديد ” 700 مليار دولار ” الذى قـدمته مـرتين ولم يـقم النظام باى بناء ولو لموقف باصات . يجب مطالبة الصين بتحويل ملكية كل الشركات التى اقامها الكيزان فى الصين الى خزينة السودان واعادة كل الأرصدة الخاصة بالكيزان الى خزينة الدولة .

  2. نعم , يجب محاسبة الصين واسترداد كل الثروات التى نهبتها من بلادنا لآنها كانت اليد اليمنى للنظام البائد الفاسد , وهى كانت شريك اساسى فى تدمير البلاد وسرقة ثرواته بالأشتراك مع النظام البائد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..