أهم الأخبار والمقالات

وزير المالية: مشاكل ميناء بورتسودان ذات طابع إداري

بورتسودان: الراكوبة

أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي جبريل إبراهيم، حرص الحكومة، واهتمامها بمعالجة قضايا الموانئ البحرية وتطويرها لجذب أكبر قدر من التجارة الإفريقية عبر الموانئ السودانية.

وقال جبريل، لدى مخاطبته اليوم الأربعاء، الجلسة الافتتاحية لورشة عمل ميناء الحاويات (التحديات والآفاق والحلول) في بورتسودان، إن مشاكل الميناء ذات الطابع الإداري يمكن حلها بالتعاون مع مجتمع الميناء وكذلك مشاكل الرسوم وأسعار الصرف يمكن حلها في إطار الجوانب التي تلي وزارة المالية الاتحادية.

وأشار إلى ضرورة إيجاد رؤية جديدة وشراكات استراتيجية خارجية لتطوير الموانئ السودانية دون أن تضار مصالح السودان والعاملين بالموانئ.

من جهته أكد وزير النقل والبنية التحتية ميرغني موسى لدى مخاطبته الورشة أن زيارة وزراء المالية، النقل والثروة الحيوانية لولاية البحر الأحمر تأتي من أجل التعاون والتنسيق مع الجهات ذات الصلة لاستكمال العمل اللوجستي بميناء بورتسودان الجنوبي،  ومعالجة المشاكل التي تواجه صادر الماشية ومتابعة تنفيذ برامج مصفوفة تطوير الموانئ.

وأضاف وزيرالنقل أن أزمة الميناء تعتبر أزمة بلد بأكمله، مما يستوجب فتح حوار مباشر مع مجتمع الميناء لإيجاد الحلول اللازمة لكل القضايا.

‫3 تعليقات

  1. كل ما تحسنت الخدمات بيجيكم الرزق وما ممكن شغل الكسير وتأخير الزمن يا جماعة قليل دايم به بركة خيرا من كثير منقطع والناس تقعد تاكل في بعض. اوصلوا لحل ان شا الله تبقوا الميناء شركة مساهمة وكلا بسهامه

  2. و الميناء به مشاكل قبلية واضحة و كل من يريد الإصلاح يواجه بها ..التعيين علي اساس قبلي للعمل بالميناء هو أساس المشكلة و تأتي بعدها المشاكل الإدارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..