أهم الأخبار والمقالات

استرداد 212 مليار جنيه من مستثمر أجنبي

ألقت إدارة مباحث التهرب الضريبي، القبض على رجل أعمال أجنبي، “عربي معروف” يمتلك ثلاثة مصانع وشركات معروفة في البلاد.

ويأتي القبض على رجل الأعمال العربي، بسبب التهرب الضريبي وإخفاء الملفات والسجلات الضريبية والتهرب من دفع ضرائب مقررة عليه بقيمة 212 مليار جنيه.

وكشفت مصادر لـ”الانتباهة” أمس، أن مباحث التهرب الضريبي توفرت لديها معلومات تفيد بأن رجل الأعمال العربي يستغل شقة بالخرطوم لإخفاء ملفاته الضريبية.

وأبانت أن لحظة المداهمة قام المستثمر العربي باحتجاز المحاسبين وإغلاق الشقة عليهم وهم بالداخل، مما أدى إلى تدخل القوة وتحرير المحاسبين وحجز الملفات الحسابية والمستندات الضريبية.

وأوضحت المصادر، أن رجل الأعمال، أقر خلال التحريات بإخفاء الملفات، بينما حظرته السلطات من السفر وقامت بتحصيل المبلغ منه وإيداعه خزينة الدولة.

‫12 تعليقات

  1. قبل الثوره بعدة أشهر شهدة المساحه الواقعه بين برج البركه وابو جنزير أعمال إنشاءات قيل وقتها إنها تابعه لبنك البركه ومع إشتداد ملاحقة لجنة إزالة التمكين نصبة لافته فى اليومين الماضيين على الناحيه الجنوبيه الشرقيه من ناصية المشروع تحمل إسم وصورة رجل الأعمال السعودي الراحل صالح الكامل على إعتبار إنه مالك هذه المنشآة!! نلفت نظر لجنة الإزاله فهناك من يريد إخفاء شئ ما عملاً بمقولة (يكاد المريب أن يقول خذوني!!) وعليه لابد من مراجعة هذا المشروع!!.

  2. شغل نضيف كل الاجلال لكم يا شرطة السودان الجديد سودان مابعد الكيزان الملاعين لقطو اللصوص والنصابين من كل الملل شوام وحلب ومن زات ايدولو جيتهم المجرمة

    1. قلنا لازم نراجع سجلات الاجانب و لازم نعمل ليهم بالأساس الاقامه و تدفع بي الدولار و كمان بسعر ممتاذ ما أقل في الشهر عن 500 دولار و بعدين الجنوبين و الحبش و الارتيرين و التشادين ديل لازم يترحلو لأنهم ما منهم اي فايده لي السودان و ما منهم كنان انتاج

  3. # خبر مفبرك!!! ليس له أي مصدر!!! ولم يحدد كيفية المصادرة!! وما هي الجهة التي لها حق المصادرة!!!
    # يعني خبر لرفع المعنويات!!!! وغدا يستأنف رجل الأعمال الحكم …ويكسب القضية!!!!
    # الي متي يتم الضحك علي الدقون!!!!

    1. حلاوه عليك يا وطن الجدود إنت تفتيحه بالإضافه لعدم إيضاح من هو هذا العربى بإسمه و كمان إخفاء مصدر الخبر فيه حاجه تانيه قالوا فى الشقه فيه الملفات المدسوسه من طرف الجانى و فجأه تمت مصادره المبلغ 212 مليار !!! يعنى الحيط لى السقف مليانه فل ده مجرم بليد بلاده حميدتى.

  4. تكررت هذه الاخبار وبنفس الصياغه،،
    القاء القبض علي مستثمر عربي وتغريمه مليارات من الجنيهات،،القاء القبض علي تاجر او مستثمر من دول الجوار وتغريمه كذا مبلغ…
    يتم صياغة مثل هذه الاخبار للاثاره والفرقعه الاعلاميه فقط لاقناع الشعب بان الشرطه تحميهم،،
    … لماذا لا تذكر الشرطه اسماء هولاء اللصوص.. ؟؟
    … لماذا لا تذكر الشرطه البلدان التي اتي منها هولاء اللصوص،، وكيف تمكنوا من دخول السودان.. ؟؟
    … .لماذا لا تذكر الشرطه ما هي الاعمال التجاريه التي يمارسها هولاء اللصوص ومن يساندهم من كبار المسوؤلين في الدوله وفي النيابه وفي الشرطه.. ؟؟

    الخائن العام تاج السر ونيابة الكيزان ولجنة البشير الامنيه ضالعين في هذه الجرائم وسيتم التكتم التام على المجرمين واطلاق سراحهم والسماح لهم بمغادرة البلاد ان ارادوا ذلك بكل اموالهم بعد دفع (الكومشن) لهم ودونكم ماحدث للحرامي المرتشي التركي اوكتاي واللص المصري الذي هرب وفي جيبه 8 مليون دولار..

  5. ده مستهبل وليس مستثمر.
    يجب سن تشريعات تجيز مصادرة اموال المتهربين من الالتزامات المالية من ضرائب وغيرها وانهاء اي عقد مع هذه النوعية ومنعه من العمل في البلد مستقبلا.

  6. الاعلام في السعودية : تم القبض علي تشكيل اجرامي من الجنسية السودانية يقومون بتهديد المارة واخذ اموالهم او عصابة سودانية تقوم ببيع التمباك ومداهمة مقارهم او عصابة تقوم بتحويل الاموال بطريقة غير نظامية ووجد لديهم مبلغ سبعماءة الف ريال وووووو مليون مخالفة حسب قوانينهم إعلان وتشهير رسمي. الا في السودان…. الا في في السودان مثل العاهرة تتستر بعد أن يفعل بها . عندما نحترم أنفسنا ونحترم بلادنا فسيحترمنا غيرنا ويجلس مثل الكلب في بلادنا اتقوا الله وخافوا الله في بلادكم . شهروا وافضحوا كل متامر خبيث وحاقد علينا يااعلام افضحوم بالاسم والصورة هذا واجبكم

  7. كلام غريب ان يقوم الممول الضريبي بإخفاء ملفه الضريبي. العيب ليس في الممولين العيب في قانون الضريبة في السودان.
    لابد من إعادة النظر في قانون الضرائب في السودان ليواكب الطفرة التي حدثت في مجال الأعمال.
    الكوادر التي تدير شوؤن الضرائب في السودان غير مواكبة ولاتحمل المؤهلات المطلوبة . لابد من فتح ملف ديوان الضرائب وإعادة هيكلته وتدريب العاملين وقبل ذلك وضع قانون ضريبي يحقق العدالة الضريبية بين ديوا الضرائب و اصحاب العمل. واتقد من أولويات الجهة الأممية التي تتواجد في السودان أن يسند إليها بصفة عاجلة وضع قانون الضرائب وتدريب موظفي الديوان.
    هذا يقود إلى أهمية وجود مكاتب محاسبين قانونيين توكل لهم مهام التدقيق ومراجعة حسابات اصحاب العمل بنص قانون الضرائب.
    من المؤسف أنه لا يوجد إلزام قانوني يفرض على اصحاب العمل تقديم حسابات مراجعة بواسطة مكاتب المحاسبين القانونيين ، حيث أن موظفي ديوان الضرائب يقومون بعمل تقديرات جزافية تفتح الباب واسعا للمارسات اخاطئة والفساد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..