أخبار السودان

دعوات للتظاهر ضد زيارة الرئيس المصري للسودان

دعا سودانيون على مواقع التواصل الاجتماعي للتظاهر وتنفيذ وقفة احتجاجية ضد زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى السودان غداً السبت، في وقت طالبت عدد من لجان المقاومة في الخرطوم بالمشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام القنصلية المصرية عند الواحدة ظهراً، تنديداً ورفضاً لزيارة السيسي.

وقالت لجان المقاومة في عدد من البيانات اليوم الجمعة، إن ما يحاك للسودان وشعبه من تآمر لدول المحاور، وعلى رأسهم مصر في ظل حكومة الثورة من التفاف ورصد لإفشال الثورة؛ هو بالونة اختبار الغرض منها اختبار صلابة الشعب ووعيه التام بقضيته ومدى إيمانه بمبادئ الثورة وتمسكه بها.

وشددت لجان مقاومة الخرطوم شرق، على أنها تقف صفاً واحداً مع كل صوت ينادي بعدم التعاون مع حكومة السيسي لأنه المهدد الأول للفترة الانتقالية واستقرارها.

ودعت لجان أخرى لتسيير مواكب سلمية في تمام الساعة 12 ظهراً من أمام مطار الخرطوم، كما تمت الدعوة لتحرك مواكب أخرى من أمام ساحة الحرية الساعة 12 ظهراً صوب مطار الخرطوم.

كما أطلق ناشطون سودانيون على مواقع التواصل الاجتماعي دعوة لمقاطعة المنتجات المصرية، وطالبوا بوقف التدخل المصري في شؤون السودان، وإدانة الإعلام والإعلاميين المصريين الذين أساءوا للسودان، وتحرير مثلث حلايب السوداني الذي تحتله مصر منذ أكثر من (20) عاماً.

مداميك

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..