أهم الأخبار والمقالات

حزب الأمة القومي يطالب بتكوين “التشريعي” وتعيين الولاة

كوستي: الراكوبة

دعا الأمين العام لحزب الامة القومى الواثق  البرير، الحكومة المركزية لاستكمال هياكل  السلطة الانتقالية بتكوين المجلس التشريعى القومى، ليطلع بمهامه الدستورية وتكوين المفوضيات، وتعيين ولاة الولايات.

وقال البرير، خلال لقاء بمدينة كوستي يوم السبت، أن البلاد تمر بمنعطف صعب يتطلب من الجميع تحمل المسؤولية واستنهاض الهمم للمحافظة على مكاسب ثورة ديسمبر المجيدة، وأضاف أن مشاركة حزب الأمة فى الحكومة جاءت للمساهمة مع بقية المكونات لانتشال البلاد من الوضع الراهن الى آفاق الديمقراطية والتنمية الاقتصادية المنشودة.

وتابع: “السلام ركن أساسى من أركان الديمقراطية لذا يجب على الحكومة الانتقالية اكمال اتفاقية السلام بمواصلة الحوار مع الذين لم يوقعوا، وذلك لوضع حد للمظالم التي أدت للحرب مطالبا بسرعة هيكلة القوات المسلحة ودمج قوات حركات الكفاح المسلح فى القوات المسلحة، لتقوم بدورها المنوط بها فى المحافظة على حدود البلاد.

وأشار الى أن ولاية النيل الأبيض تشكل راس الرمح فى البناء التنظيمي للحزب وذلك لثقلها الجماهيرى وارثها التاريخي.

تعليق واحد

  1. تانى ال برير الارزقيه ” راح الرمه وجاء الخموم ” راح الادروج ومرح ابوضنب ”

    ماقلت انسحبتوا من حقت والحكومه … مسئول حزبكم الشبابى”كتر” قال هيشيل من حقت 65 عضو زمن المجلس السيادى 15 ومن موقعى السلام 5 وعلق بان المقاومه التجمعات المهنيه والمدنيه ديل ناس فالسوا ليعرفون كوعهم من بوعهم وبنتائج دى تكون لهم الاقلبيه فى الشريعى ….. شوفوا الانتهازيه دى ازيى ….. حزب الامه + المرغنى + المؤتمر السودانى + الشعبى ” جل الكيزان + الشويعى ” ديل احزاب ضد الديمقراطيه ويجب للسودانين من تاسيس حزب قادر لقياده السودان الى الامام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..