أخبار السودان

لتقليل الفاقد…توفير 800 حاصدة لحصاد القمح بالجزيرة

عدد مدير الادارة الزراعية بمشروع الجزيرة المهندس عثمان السماني الجهود التي قادتها إدارة المشروع وشركاء الإنتاج لتذليل العقبات التي جابهت العروة الشتوي وزراعة 550 ألف فدان بمحصول القمح موزعة في جميع أقسام المشروع بزيادة مقدرة عن مساحات المواسم السابقة .

وأعلن السماني في تصريح لسونا عن وضع التدابير اللازمة لحصاد القمح وتقليل الفاقد حيث تم توفير 800 حاصدة من جملة 930 إحتياجات الحصاد وتكوين لجنة لزيادة الحاصدات من الولايات المجاورة كما تم توفير الخيش والتزام وزارة الطاقة بتوفير الوقود بالسعر المدعوم لتقليل كلفة الحصاد إضافة لتوفير السيولة اللازمة لشراء المحصول .

وكشف عن الإتفاق مع شرطة الولاية لتأمين الحصاد وفتح عطاءات الترحيل .

ولفت لإنطلاقة عمليات الحصاد في بعض المساحات التي تمت زراعتها مبكراً حيث حققت إنتاجية 14 – 17 جوالا للفدان .

من جانبه أعلن المزارع سفيان الباشا عن إنطلاق عمليات الحصاد بترعة الفرع بمكتب شندي قسم الهدى حيث بلغ متوسط إنتاج الفدان 24 جوالا .

تعليق واحد

  1. مفروض ترسلوا جزء من قوات الحركات الموجودة فى الخرطوم الى الجزيرة لكى تحمى محصول القمح من المتلاعبين لانو قوات الحركات دى كده كده بقت محسوبة على القوات المسلحة شاءت القوات ام لم تشأ ولذا يجب الاستفادة منها فى تامين حصاد القمح لان القوات الشرطية فشلت كما حصل فى العام الماضى كثير من الحرائق اشعلها اعداء البلاد والثورة فى المحصول لذا يجب تفادى ما حصل العام الماضى فى محصول هذه السنة .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..