أخبار السودان

حمدوك: النظام البائد سعى لبيع مشروع الجزيرة في مزادات غير معلنة

الخرطوم: الراكوبة

شدد رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك على  أن حجم الدمار والإھمال الممنھج الذي ألحقه النظام البائد بمشروع الجزيرة يُمثِّل أكبر ھجمة عليه منذ العام 1925م،.

وقال حمدوك في تغريدة على حسابة الرسمي بـ (فيسبوك) مساء اليوم (الأحد)  زُرتُ الیوم أھلنا في ولاية الجزیرة لتدشين موسم الحصاد الشتوي وفي الذھن عظمة مشروع الجزيرة الذي یمتد لمساحة أكثر من 2 ملیون فدان، ویضم حوالي 130 ألف مزارع، ویستفید منه أكثر من 3 ملیون مواطن من زُرَّاع وموظفین وعمال زراعیین.

وأضاف (النظام البائد كبَّل المشروع  عبر السعي لبيعه في مزادات غیر علنیة ونھب ممتلكاته وبنیاته التحتیة من سكك حدیدیة ومحالج وغيره، وصولاً لقانون 2005م المعيب).

وأوضح أن معالجة قضايا الانتقال الديموقراطي وقضايا المشروع الوطني من أولويات حكومة سلام السودان، وأشار إلى المشروع يمر عبر التأسيس للتحول الھیكلي للاقتصاد السوداني، وأن ذلك يتم  بالربط العضوي بین الزراعة والصناعة التحویلیة وسلاسل القیم المضافة في إطار اقتصادي كلى يشجع على زیادة الإنتاجیة ودعم المنافسة داخلیاً وخارجیاً، وتابع  (لا نهضة لأي بلد بدون صناعة متطورة، فالنموذج الاقتصادي الذي ورثناه من الاستعمار والمستمر حتى اليوم في تصدير المواد الخام والماشية يجب أن يتوقف).

‫6 تعليقات

  1. إنت والعملاء المعاك بعتو السودان و شعبو في مزاد علني
    الفرق شنو؟
    لعنة الله علي كل عميل وخائن لوطنه

  2. كلكم شابكننا النظام البائد النظام البائد.. بائد يعني انتهى بقى من الماضي البغيض اسه الكورة في ملعبكم وانتم اصحاب الامر اجتهدوا وخليكم ناس شغل في صمت

  3. هل تفتكر انك عملت حاجة للمشروع ما هو نفس القانون القديم والذي لن يعدل ولا توجد صيغة افضل من ذلك وعائد المشروع اليوم عائد لاصحاب الهم وليس لكورجة من الاداريين والمشروع بحمد لله بخير بس يحتاج من حكومتك الاهتمام بالري والباقي المزارعين ادرى بتدبير شؤونهم ولا تحاولوا اعادة تلك الادارات المترهلة الا سيهلك المشروع ولا تتخذوا اي قرار دون الرجوع للمزارعين وبطلوا حركات النظام البائد

  4. يا خمدوك الغبيان السودان والعالم اعرف ان ناس النظام البائد من دمروا السودان وكل مشاريعه ،،، انتم الآن الحاكمين انسوا النظام البائد وما فعله في السودان من خراب ورينا انت اصلاحك متى ح يبدا ابسط شيء الخرطوم ما صلحتم طرقها وانتم لكم اكثر من عامين شغالين لينا النظام البائد النظام البائد ،،،،،، نخشى ان تغادر كرسيك هذاذ ومن ياتي بعدك ايضا لا يقدم شيء مثلما انت حتى الآن وحكومتك الاولى وحتى الرابعة الحالية لم تقدموا شيء يذكر صحيح البلد دمره الكيزان وسلبوا امواله ماذا فعلتم انتم لاصلاحه؟؟؟؟
    بطل زيارات وروونا نجاحكم واصلاحكم للحال التي اصبحت عدم والعشب مازال يبحث عن لقمة العيش وجرعة الدواء رغم انكم بعد ان تقلدتم الحكم واصلتم في زيادات ورفع دعم عن كاهل المواطن لاي شيء حتى القمح زدتم سعره والمحروقات ورفع اسعار الكهرباء والمياه وما من شيء وإلا زدتم سعره ورفعتم الدعم عنه لماذا وماذا حقق لكم كل ذلك ؟؟؟؟ حتى رفعكم للدولار ماذا حقق للسودان حتى الآن ؟؟ شغلكم كله كان قفذ في الظلام ؟؟؟؟؟ وعن جهلكم وجهل من اتيتم بهم لسدة الحكم في الثلاث حكومات التي حكمت دون نجاح للبد يا يخمدوك

  5. يا خمدوك نخشى ان تغادر كرسيك ولا لم تكن قد حققت شيء للوطن وترحل كما رحل غيرك ؟

    نحن السودانيين شعب فاشل والدليل حكومتك الحالية والثلاث حكومات التي سبقتها ماذا قدمت من نجاحات للوطن؟
    في سوداني ناجح يا خمدوك السوداني الجنوب كردفاني ؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..