أخبار مختارة

معز حضرة: مسؤولية حمدوك تستوجب إقالة محافظ بنك السودان وتقديمه للمحاكمة الجنائية

تعليقاً على توجيه محافظ بنك السودان محمد الفاتح زين العابدين أمس الأحد، الدعوة للموظفين المفصولين بواسطة لجنة ازالة التمكين للعودة وممارسة اعمالهم اعتباراً من اليوم الاثنين، وتحديه لقرار  لجنة ازالة التمكين الذي صدر الاسبوع الماضي بفصل 130 موظفاً من بنك السودان المركزي. وإعلانه عبر خطاب أن القائمة التي أعلنتها ازالة التمكين غير معتمدة؛ كتب الأستاذ معز حضرة المحامي:

مسؤلية حمدوك عن قرار محافظ بنك السودان.

وفقا للوثيقة
الدستورية وأيلولة سلطات رئيس الجمهوريه السابق فإن مسؤلية تعيين وفصل محافظ بنك السودان تندرج تحت سلطه رئيس مجلس الوزراء.
سابقا قام مجلس السياده لاسباب لا اعلمها بتعيين محافظ سابق لبنك السودان. ولقد تم تصحيح الأمر بأن اعيد اتخاذ القرار بواسطة السيد رئيس مجلس الوزراء وقام بتعيين المحافظ الحالي.

ان محافظ بنك السودان هو موظف عام يجب أن يحترم القوانين والتشريعات السارية في البلد. قانون لجنة تفكيك نظام الانقاذ قانون ملزم ويجب على الجميع احترامه وتنفيذه.هنالك ثلاث طرق للطعن في قرارات لجنة التفكيك حسب قانونها وهي:

  1. ان يقدم طلب مراجعه لدي لجنة التفكيك نفسها.
  2. ان يقدم طلب استئناف لدي اللجنة المكونة لهذا الامر في مجلس السياده.
  3. ان يقدم طعن لدي المحكمه المختصه. عليه فإن ما قام به محافظ بنك السودان جريمة يعاقب عليها قانون لجنة التفكيك نفسها وقوانين اخرى باعتبار أن محافظ بنك السودان موظف عام.

عليه يجب على السيد حمدوك ان يقوم بايقاف محافظ بنك السودان واخضاعه لمجلس محاسبه ومن ثم فصله وتقديمه للمحاكمه الجنائية. ما قام به محافظ بنك السودان ليس قراراه وحده يبدوا أن هنالك جهة ما أعطته الضوء الأخضر لاتخاذ قراراه هذا.

عليه نتوقع من السيد رئيس مجلس الوزراء اتخاذ قرار شجاع وسريع حتي لايكون فعل هذا الشخص سابقه يعمل بها الآخرين.

أخبار ذات صلة: بعد نشر الخبر التالي، قام محافظ بنك السودان بزيارة حمدوك واوضح له أن هذه الأموال أتت بعِلم البنك المركزي، وللأسف صدقه حمدوك!!

15) حاوية “أموال” تصل ميناء بورتسودان ويتم استلامها بواسطة ضباط يتبعون للتصنيع الحربي

‫16 تعليقات

  1. فى العالم كله لما يصل الانسان سن المعاش يعنى عطاعه قد قل اى ما عنده جديد يقدمه
    الثورة قامت بها الشباب وسرقها العجائز

  2. الفوضى هو تقوم به هذه اللجنة من ظلم وقرار المحافظ صحيح.. كنت من أشد مؤيديها والان انا من اشد معارضيها لانها شالت الكثير من الناس ظلما وعدوانا وهي اعترفت بذلك علنا!!!!!! طيب وين العد\الة شعار الثورة
    ولا هي عدالة مجزأة تقبل القسمة على اتنين
    اللجنة يجب أن تحل وتؤول سلطاتها لجهة قضائية قانونية .. فقد بدأ العالم يتجه بأنظاره للاعمال الهمجية لهذه اللجنة التي تفصل الناس بالكشوفات ومن أجهزة الاعلام دون ان يكون للشخص حق الدفاع عن نفسه، ويتم الفصل على أساس حزبي وعلى أساس زولي وزولك!!!

    1. محافظ بنك السودان كوز عجوز اكل الدهر عليه وشرب ومازال يفرفر ويتمرد، ويتحدي الدوله وقراراتها… امسكوه واجدعوه مع الرمم في كوبر وخلوه يضوق الوجع الضايقنه الناس الذين افقروهم خلال ثلاثين عاما … الثوره تريد أن تصلح وهو يريد أن يخرب… لازم يتم نظافة بنك السودان من الكيزان الفاسدين، والا فسيظل اقتصادنا منهارا ولو امتلأ بنك السودان بمئات المليارات من الدولارات .. الكيزان بلاعات لا تمتليء بطونها … انا كمغترب لعشرات السنين سوف أوقف تحويلاتي عن طريق البنك مالم يتم تطهير بنك السودان من الكيزان الفاسدين، واحرض الآخرين على فعل الشيء نفسه… على رئيس الوزراء التخلص من هذا الشخص، محافظ البنك المركزي بأسرع ما يمكن ، وتقديمه للمحاكمه لمعارضته قرارات لجنة التفكيك الشرعيه المستنده على الشرعيه الثوريه، فلا احد فوق القانون!!! الكيزان فصلوا في عهدهم مئات الالاف بقصد التمكين وعينوا مكانهم محاسيبهم باعتراف رئيسهم عندما قال كل الدوله حركه اسلاميه مدنيين وعسكريين ، وصادروا أموالا باهظه من أشخاص جمعوها من عرق جبينهم خلال غربة لعشرات السنين دون أوامر قضائيه ، بل واعدموا شبابا أمثال مجدي ورفاقه في أموالهم الحلال، ثم سرقوا هم المليارات من أموال السحت كابوالجاز ونافع وعلى عثمان وكرتي، والهاربين منهم الي تركيا ومصر، ولم يعدم احد منهم حتى الآن…!!! اما الفلول والزواحف واللافقاريات القذره المنتشرين خارج السجون، فسيظلون يصرخون ويجقلبون ويتباكون كلما تضررت مصالحهم ..!!! كفى امتصاصا لدماء هذا الشعب المغلوب على أمره ، فقد بنيتم العمارات ، وركبتم الفارهات ، وتزوجتم الرباعيات، وكدستم ارصدتكم بالخارج ولن نسمح لكم بالمزيد ، لان افواهكم لا تملاها الا التراب…!!! الا لعنة الله على العلوج الكيزان… سنقف لكم بالمرصاد حتى ننتزعكم من أرض المسلمين الشرفاء انتزاعا أيها الانجاس!!! ،،،

    2. اللجنة يجب أن تحل وتؤول سلطاتها لجهة قضائية قانونية ؟؟؟؟؟؟؟ ولماذا تحل لماذا لايجري تقويمها قانونيا ان كان فيها عور قانوني (وأن لا ارى ذلك) وجعلها لجنة قانونية وبنفس اعضائها ولا المشكلة في الاعضاء نفسهم وعايزين تشيلوهم وتكونوا ليكم لجنة كيزانية عشان تكمل تصفية على السودان بدل تصفية تمكين الكيزان ، قايتو الكيزان ديل عندهم قوة عين ما شفتها في بشر ويكذبون كما يتنفسون والواحد فيهم زي الموتور ما يتعب من اللف والدوران

    3. زمان كان يقولو انا ما كوز لكن.. هسع بقت الموضة انا كنت مؤيد للجنة التمكين لكن بقيت ضدهم ههههه بلد منهوبة لو قامت مية لجنة ازالة ما تزيل خراب وسرقة 30 سنةن ابسط شئ من اي زول وطني هو دعم اللجنة دي لأنها آخر نفس تبقى للثورة وآخر أمل في استعادة جزء من سرقات اللصوص المتدينيين

  3. كما تدين تدان… هل نسيتم أيها الكيزان ما ارتكبتموه ضد الشرفاء حتى هاجروا وتركوا لكم البلاد، فعوضهم الله بأحسن من ما حرمتموهم ؟؟؟ المقبور مجدوب الخليفه كان يمسك ملفات ما يسمى بالصالح العام ، وهو التمكين الكيزاني الذي يفصل الناس دون محاسبه، حيث وصل عددهم في فتره من الفترات لاكثر من ٥٠ الف موظف وعامل من اكفا الكفاءات…!!! وفي يوم واحد فصل نافع الغير نافع اكثر من ١٠٠ أخصائيا يحملون دكتوراه وماجستير من وزارة الزراعه دون أي تحقيق معهم مما تسبب في تدمير الزراعه بالسودان الي يومنا هذا!!!! اهل هذا عدلا ياكيزان الوهم والسجم ؟؟؟ وهل أعادت المحكمه الدستوريه هؤلاء كما تمنون أنفسكم لولا ان جاءت هذه الثوره المباركه فاعادت الحقوق الي أهلها … وتلك الأيام نداولها بين الناس… والبادي اظلم…!!! صاموله صاموله وسيصرخون ويصرخون… ويولولون ويبكون… وكما تدين تدان… فنقسوا او سردبوا ما شاء لكم … كيزان وسخ…!!!

  4. ايها البديرى لجنة ازالة التمكين هى العدالة الحقيقية ويظهلر انك من الجماعة اياهم ههههههههههههههها

  5. لاحوله ولا قوه الا بالله الله يهدي ياجماعة الخصل شنو اي واحد يعارضكم هو اسباني ويعني شنو اسباني لاحوله ولا قوه الا بالله ياجماعه ارجعو لاي وزاره لجنه التمكين رفدت منها ناس كذات ولا لا شوفو منو عينوهم وهم الوزاره ماشه ولا كلو شي برك.
    ياجماعه بنك السودان ادري موظفينه انت قبل ماتشيل تجيب البديل ليه كده تخربو في الاقتصاد الكل منتصر الفرج ياخي الله يهديكم ماتخريو كلكم بره السودان تخربو علي اهلكم بالمكايدات والحفير كفايه تاخر ياجماعه اتفقو تصالحو ياغجر.

  6. يامن انتسبت لقبيلة البديرية الا تعلم ان القبلية والعنصرية هي ما اودت بالبلاد الي هاوية التخلف والفقر وتسلط الدكتاتوريات !!
    وهل علمت ان ذلك ماكان يفعله الكيزان للتمكين وسرقة البلاد والعباد وان كل من يتحدث بمثل لغتك كوز يعرف من لحن القول وان البعره تدل علي البعير!
    الثورة ماضية لنهاياتها النبيله والافضل لكم معشر بني كوز الاغتسال من قبيح افعاكم وافكاركم الدنيئه وطلب السماح من رب العباد وشعبه في السودان

  7. أيها المحامي الهمام , سنناقش حيثياتك واحدة تلو الاخرى

    1.ان يقدم طلب مراجعه لدي لجنة التفكيك نفسها.
    سؤال : هل اللجنة هي الحكم و الخصم ؟؟ اذن أين العدالة ؟ هذا يناقض مسلمة من مسلمات العدالة و هذه المسلمة مقدمة على اي قانون أو دستور , ماذا عن شعار الثورة سلام , حرية , عدالة ؟؟؟؟
    2.ان يقدم طلب استئناف لدي اللجنة المكونة لهذا الامر في مجلس السياده.
    سؤال :هل توجد هذه اللجنة؟؟؟؟؟؟
    3.ان يقدم طعن لدي المحكمه المختصه. عليه فإن ما قام به محافظ بنك السودان جريمة يعاقب عليها قانون لجنة التفكيك نفسها وقوانين اخرى باعتبار أن محافظ بنك السودان موظف عام.
    سؤال :هل شكلت هذه المحكمة ؟؟ و لماذا لا تلجأ اللجنة نفسها الى هذه المحكمة , بدلا من الفوضى التي تدور رحاها الان؟؟

  8. اولا من عين هذا المحافظ ولماذا يعين قبل ان يعرف انتمائه هل هو مع الثورة وتوجهاتها ام ضد الثورة الامور شكلها بايظة ربنا يستر
    والمفروض هذا المحافظ ان يقال حتى ولو تراجع عن رأيه لانه الان سوف لن يفيد البلاد بشئ وسوف يخرب اكثر من ان يصلح لان الغبن
    الذى دخله لن يترك ان يعمل باخلاص مهما قال او عاد لذا يجب اقالته وتعين محافظ جديد حتى هو يرتاح والناس ترتاح لان منصبه ليس
    بالمنصب العادى منصبه منصب حساس حساس حساس يجب يا حمدوك الانتباه لذلك .

  9. (عليه نتوقع من السيد رئيس مجلس الوزراء اتخاذ قرار شجاع وسريع حتي لايكون فعل هذا الشخص سابقه يعمل بها الآخرين)
    نعم يجب فصل هذا المحافظ اليوم قبل الغد، إذا لم يتمكن حمدوك او غيره من فصله، على الجماهير أن تتحرك وتقوم بالتظاهر حتى يتم إزالة هذا المتمكن.

  10. جهة او موسسة قانونية امنية تنفيذية، مهمتها المحافظة ومراقبة المال العام، باسر رجعي ولها كامل الصلاحيات لفتح كل الملفات منذ الاستقلال …
    ولاتتبع لمؤسسات اوكار الفساد الموجودة حاليا،…
    وقانون يضع التلاعب بالمال العام ومقدرات الشعب…، جريمة امن قومي وتطبق اقسى عقوبة فى الدولة على المتلاعبين والمفرطين…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..