الصحة

توصيات أميركية جديدة حول فحص سرطان الرئة للمدخنين الحاليين والسابقين

عدلت لجنة طبية أميركية مستقلة توصياتها فيما يتعلق بإجراء فحص سنوي لسرطان الرئة للأشخاص الذين لديهم تاريخ مع التدخين، أو أقلعوا عن التدخين خلال السنوات السابقة.

وتتعلق التوصية الصادرة من “فرقة الخدمات الوقائية الأميركية”، وهي مجموعة مستقلة تتألف من 16 طبيبا وعالما يقومون بتقييم الاختبارات الوقائية والأدوية، بتوسيع قاعدة الأشخاص المؤهلين، في الولايات المتحدة، للفحص المجاني لسرطان الرئة، وقالت إن “توسيع الفحوصات سينقذ الأرواح”.

وكانت اللجنة، قد كلفت بإجراء دراسة جديدة حول المرض، الذي قتل أكثر من 135 ألف شخص في الولايات المتحدة، العام الماضي، وقالت في مقال لها، الثلاثاء، نشر على موقع مجلة الجمعية الطبية الأميركية، إن الأشخاص الذين لديهم تاريخ طويل من التدخين يجب أن يشرعوا في إجراء أشعة مقطعية (CT) منخفضة الجرعة في سن الخمسين، أي قبل خمس سنوات مما كانت قد أوصت به في 2013.

وتنطبق الإرشادات على أي شخص يتراوح عمره بين 50 و 80 عاما وكان يدخن عبوة يوميا منذ 20 عاما وما زال يدخن، أو أولئك الذين أقلعوا عن التدخين خلال الـ 15 عاما الماضية.

ويبلغ معدل البقاء على قيد الحياة مع الإصابة بسرطان الرئة مدة خمس سنوات، بحسب واشنطن بوست، حوالي 20 في المئة، لكن هذا المعدل قد يزيد إذ تم اكتشاف المرض في مراحله الأولى.
الحرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى