أخبار المنوعات

“لا أستطيع التنفس”.. أغنية العام في حفل غرامي

في ليلة تطلعت فيها صناعة الموسيقى إلى طي صفحة عام من جائحة فيروس كورونا، فازت مؤلفة أغنية “لا أستطيع التنفس”، التي تعنى بالعدالة، وتتناول آلام السود وعنف الشرطة بجائزة غرامي لأغنية العام.

وفازت المؤلفة للأغنية، غابرييلا ويلسون، والتي تعرف نفسها بحروف مختصرة “أتش إي آر” (H.E.R)، بالجائزة التي تمنح للكتاب بدلا من فناني الأداء.

H.E.R., left, and Tiara Thomas accept the award for song of the year for “I Can’t Breathe”at the 63rd annual Grammy Awards at…
غابرييلا ويلسون تحصل على جائزة أغنية العام في حفل “غرامي” عن “أنا لا أستطيع التنفس”
وكتبت ويلسون الأغنية للاحتفال باحتجاجات حركة “حياة السود مهمة” في الولايات المتحدة الصيف الماضي، بعد مقتل الأميركي من أصل أفريقي، جورج فلويد، عندما جثا شرطي من مينيسوتا على رقبته لما يقرب من تسع دقائق، رغم أنه كرر مرارا وتكرارا هذه العبارة “لا أستطيع التنفس” متوسلا الرحمة.

ففي أغنيتها المليئة بالشعر الغنائي المؤلم، تتساءل ويلسون، عن السبب الذي تقابل هذه الكلمات الثلاث كثيرا باللامبالاة.

وعبرت ويلسون عن دهشتها بعد الحصول على الجائزة، قائلة: “لم أتخيل أن خوفي وألمي سيتحولان إلى تأثير”.

وقالت ويلسون بعدما صعدت المسرح: “أريد أن أشكر ربي على إعطائي هبة الصوت والقلم واستخدامي كسفينة لإحداث التغيير”.

وأضافت “تذكروا، نحن التغيير الذي نريد رؤيته في العالم، وتلك المعركة التي اكتشفنا فيها أنفسنا في صيف 2020، علينا أن نحافظ على نفس هذه الطاقة”.

ورغم أن ويلسون، حائزة على جائزتين سابقتين أيضا من غرامي، فإنها تحافظ على جو من عدم الكشف عن هويتها، وغالبا ما تحمي نفسها خلف نظارات شمسية جريئة داكنة وتترك صوتها المخملي ليعبر عن نفسها، فضلا عن أن اسمها المسرحي هو اختصار لثلاث كلمات هي “كشف كل شيء” (Having Everything Revealed).

رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..