أهم الأخبار والمقالات

تسييرية التأمينات الاجتماعية تكشف عن ترقيات استثنائية لعدد من رموز الدفاع الشعبي

الخرطوم: عبدالرحمن حنين

هددت اللجنة التسيرية بالصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الاجتماعية القطاع العام والخاص بفتح ملفات مباني المنشأة وعيادة العاملين التي شهدت فقدان أجهزة طبية باهظة الثمن ، عطفاً على فتح ملف إستمرار قيادات النظام السابق الذين تسلقوا لأعلى السلم الوظيفي عبر الترقيات الاستثنائية وتعيين عدد من رموز الدفاع الشعبي والشرطة الشعبية وقطاع الطلاب دون مؤهلات او المنافسة في لجنة الإختيار.

وأكدت اللجنة ان المدير العام للتأمينات استقدمت أحد معارفها من أجل وضع هيكل وظيفي للمؤسسة ونوهت الى أنه معاشي بديوان شئون الخدمة الامر الذي يخالف القانون وفقاً لتوجيهات مجلس الوزراء وشددت اللجنة على ضرورة الاستعانة بديوان شئون الخدمة كجهة رسمية في وضع هيكل للعاملين بدلاً عن تكليف المؤسسة مبالغ مالية.

ووصف عضو اللجنة التسييرية، فضل حجب إسمه، في تصريح للجريدة، وصف المدير العام الذي تم تكليفه في حكومة الفترة الانتقالية الأولى بغير المتعاون خاصة في الملف المتعلق بإزالة التمكين وفتح ملفات الفساد.

وأوضح ان المديرة تولت المنصب في ظل وجود فساد في ملف المنشأة وتابع ان هنالك مكاتب تتبع للتأمينات ظلت لمدة أربع سنوات تحت الإنشاء عطفا على جريمة سرقة الاجهزة الطبية التابعة للمؤسسة والتي لا تزال قيد النظر.

وحملت لجنة التسيير المديرة عدم تحقيق الربط السنوي للعام السابق والمتمثل في عدم صيانة سيارات التفتيش الميداني ،بجانب عدم سد النقص في الهيكل الإداري بعد حدوث ثلاث وفيات من مديري المكاتب بسبب جائحة كورونا.

الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..