الصحة

ارتفاع أمراض سوء التغذية بين الأطفال والحوامل

أبدت وزارة الصحة في الخرطوم ممثلة في إدارة التغذية، قلقها من تزايد معدلات أمراض سوء التغذية بين الأطفال والحوامل خلال الفترة السابقة في عدد من المحليات لأسباب مختلفة منها عدم وجود منظمات داعمة.

وأعلنت مديرة إدارة التغذية هناء حاكم في ورشة التوسع في المراكز المجتمعية لمعالجة سوء التغذية اليوم،عن خطط وبرامج للصحة بالتعاون مع الشركاء تهدف لتقليل الوفيات والمراضة بين الأطفال بالعمل على الوصول ألى جميع الأطفال المصابين بسوء التغذية وتوفير الدعم للأطفال دون سن الخامسة بحسب الأحداث نيوز.
ولفت إلى إتجاه لافتتاح مراكز جديدة بالمحليات، وتوقيع اتفاقيات مع عدد من المنظمات.

واكد ممثل برنامج الغذاء العالمي محمد عثمان آدم، أهمية البرنامج الذي قال انه يأتي ضمن خطة العمل في ثلاثة ولايات تشمل الخرطوم، الجزيرة ونهر النيل، بالتركيز على المناطق ذات المعدلات العالية بسوء التغذية، مشيرا إلى أنه وجد استجابة من المانحين .

ومن جهتها اكدت منسقة برنامج المعالجة المجتمعية لأمراض سوء التغذية بالوزارة ملك عبد العزيز، أن عدد المراكز المقرر افتتاحها 7 مراكز بكل من  الخرطوم، أم درمان وبحري لعلاج سوء التغذية الشديد الحاد لدى الأطفال أقل من خمس سنوات بالمراكز الخارجية على أن تعالج المراكز الاضافية أمراض سوء التغذية المتوسط الحاد ويستهدف الأطفال الأكبر سنا من خمس سنوات اضافة الى تقديم التغذية العلاجية للاطفال والحوامل بالتنسيق مع برنامج الغذاء العالمي واليونسيف والاغاثة العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..