أهم الأخبار والمقالات

مواجهة بين القرّاي والطيب مصطفى في المحكمة

شهدت القاعة الكبرى بمجمع جنايات الخرطوم شمال، مُواجهة ساخنة بين مدير المناهج السابق عمر القرّاي ورئيس منبر السلام العادل الطيب مصطفى في القضية التي رفعها القرّاي ضده بسبب مقال كتبه الطيب مصطفى حول التغييرات التي أجراها القرّاي بالمناهج والتي أحدثت جدلاً واسعاً.

واستمرت المواجهة لأكثر من ثلاث ساعات، تبادل فيها الطرفان الاتهامات، فيما رُفعت الجلسة لربع ساعة لصلاة الظهر، ولحظة الخروج من القاعة بدأت أصوات الحضور تُكبِّر وتُهلِّل تَضَامُناً مع الطيب مصطفى، إلا أنّ المحكمة ألزمتهم بالصّمت.

وأدلى الملازم شرطة نجم حسن ياسين التابع لقسم الخرطوم شمال بصفته المتحري أمام المحكمة بأقوال الشاكي القرّاي والمتهم الطيب خلال يومية التحري.

وقال الشاكي، إن المتهم الطيب مصطفى اتهمه بالردة ونشر الأكاذيب وإثارة الكراهية كما قام بإساءته في صحيفة (الانتباهة) في العدد (5608) في عموده اليومي (زفرات حرى).

فيما اعترف المتهم بأنه اتهم القرّاي بالردة، وأضاف بأن الشاكي سوف يقود البلاد إلى قاع الدنيا فسقاً وانحطاطاً، وقال: الشاكي اتّخذ المرحوم محمود محمد طه نبياً ورسولاً، وقال إنه فقط انتقد المنشور في كتاب التاريخ صورة لشخص عارٍ، وقال المتهم للمتحري (أنا صحفي) واكتب باستمرار بالصحيفة بعمودي اليومي معروض للاتهام وموضع الدعوى، ونفى المتهم في استجوابه بأن يكون مقاله يشكل مهددا امنيا للبلاد أو للشاكي أو أسرته.

فيما كشف القرّاي عن مؤهلاته العلمية، وقال إنه يسكن شرق الخرطوم، يبلغ من العمر (66) عاماً وباحث وخريج جامعة الخرطوم كلية الاقتصاد ولديه ماجستير في الاقتصاد والدراسات الدولية في جامعة أوهاي بأمريكا ونال الدكتوراة في أوهاي في المناهج والتوجيه التربوي، إضافةً إلى أنه درس في الجامعات الأمريكية، الى جانب الإمارات وعجمان وسلطنة عمان، وعمل مستشارا للاتحاد الأوروبي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وخبير تربوي في منظمة الطفولة الألمانية ولديه عدد من البحوث في المنظمات المحلية والوطنية، وفي 17 اكتوبر من العام الماضي تم تعيينه لمنصب مدير المناهج. وقال القرّاي انه يجب وضع الكتاب في موجهات عامة ووثيقة تحوي المواد من الناحية العلمية بحسب عمر المتلقي والمدى وصلاحية المنهج وذلك حسب تطلعات وتوجيهات المجتمع المعني سياسياً واجتماعياً.

الصيحة

‫9 تعليقات

  1. لماذا ترك الجميع اصل المشكله واستعرض كل واخد شهاداته العلميه؟الاتهام بالرده يجب ان يقابل بمناقشة الموضوع على صجة او نفى تهمة الرده عنه…بمعنى مناقسة صحة عقيدته .وهذه اختصاص الجهه الشرعيه مالاستعانه بحهه محايده لمناقشة المنهج الجمهورى ثم وضع الرأى الصحيح فيها.
    ثانيا كتصحيه لاسم الولايه الامريكيه :فهى اوهايو Ohio وليس اوهاى .

  2. والله الطيب مصطفي وقعته سودة مع القراي ستستمر المحاكمة وتعري الطيب مصطفي قانونيا ولا تنفعه التهليل ولا التكبير من الذين يحشدون للمساندة ولا اعتقد انو المحكمة يمكن ان تستمال بالتهليلات والتكلبرات . المحكمة ادلة وبراهين وعلي الطيب مصطفي ان يثبت للمحكمة اين وجد كتاب التاريح الذي يدعي ان فيه انسان عاري تماما كما ولدته امه او كما قال والا هذا يعني ان الصحافة معناة الكذب !

  3. عهد التهريج والعنصرية وابراز العضلات والا تكاءة على المحاسيب انتهى يا باشمهندس الطيب وعليك ان تكيف نفسك مع الواقع الجديد

  4. القراي في فتيل…. ان قال انا مسلم الطيب يقول له قم صلى الظهر فاذا صلى خالف محمود محمد طه وان لم يصل اثبت التهمة عليه…. فكيف الخروج

  5. لا أحد سآل او لديه الرغبه كى يسآل فنى التلفونات خريج مركز التدريب التى كانت تتبع المواصلات السلكيه واللاسلكيه بآى مؤهل صار فى يوم من الآيام مديراً عاماً للإذاعه والتلفزيون؟!! المدهش فى محاوله كيزانيه خبيثه شرعوا فى إزالة وطمس كافة الشواهد التى كانت تذكرهم وتذكر الشعب بماضيهم ومنها حديقة الحيوان مسقط راس على عثمان ومرتع صباه البشير وإخوانه استولوا على كافوري ولماذا كافوري الكل يعلم بأن العارف بالله حسن أحمد البشير كان يحلب البقر فى مزارع كافوري ورامبو كان قد حارب أصحاب التاكسي وقت ان عمل نائباً لمعتمد الخرطوم وهكذا جميعهم حلوا علينا بعقدهم النفسيه واثبتوا ان الانضمام لجماعة الإخوان يجعل من الفرد شخص غير سوي وهذا واضح وضوح الشمس فى كافة تصرفاتهم مع الغير!!.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى