أخبار السودان

النيابة تسمح بتشريح ودفن (1228) جثة بسبب قطوعات الكهرباء

كشفت هيئة الطب العدلي في العاصمة السودانية الخرطوم، عن سماح النيابه بتشريح الجثث بغرض الدفن، وعزت الخطوة لتخفيف الضغط على المشارح التي وصل عدد الجثث فيها إلى (1228) جثة.

ووصف مدير هيئة الطب العدلي د. هاشم فقيري، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، الوضع في المشارح بالسيء، مؤكداً أنَّ برمجه قطوعات الكهرباء زادت الأوضاع سوءً.

من جانبه، قال مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم تاج السر منوفلي، إنَّ الوزارة تحتاج إلى تسريع وتفعيل العمل الروتيني، موضحاً أنّها في الفترة السابقه عكفت على دعم مشاريع التنمية بصورة مكثفة، وذلك لخلق بيئة عمل مناسبة، إضافة إلى معالجة الإمداد الدوائي، وحل مشاكل الإدارات بعد الجلوس معها بالشيء المتاح، وإقامة عدد من حملات مكافحة البعوض.

وأقرَّ محجوب بأنَّ الوزارة في الفتره الماضيه انصب كل اهتمامها على محاربة فايروس كورونا، وأهملت البرامج الأخرى، مما انعكس سلباً غلى زيادة كثير من الجوائح مثل (شلل الأطفال، الملاريا)، الأمر الذي استوجب الانتباه إليه، وهو عدم إيقاف البرامج الأخرى والتعامل مع كورونا بأنها أمر واقع وماثل.

ومن جهته، دعا مدير الإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي والمعلومات بالوزارة د. محمود القائم، الى ضرورة زياده التنسيق مع الإدارات ومعالجة التقاطعات، وضبط العمل الإداري بصورة كبيرة. مع إجازة الهيكل الإداري للوزارة الذي وصفه بالمترهل.

مداميك

تعليق واحد

  1. من قتل هؤلاء؟
    من تورط في قتلهم
    لمصلحة من ؟
    من يساهم في تمييع المقاضاة في حقهم ؟
    ما الصفقة بين المكونات السياسية للتكتم ؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..