أخبار السودان

دعا لنبذ الجهوية والعنصرية.. الهادي إدريس يؤكد دعمه لوالي نهر النيل د. آمنة المكي

الخرطوم: الراكوبة

دعا عضو المجلس السيادي د. الهادي إدريس، رئيس الجبهة الثورية لنبذ الجهوية والعنصرية، وقال إن اتفاق جوبا منحاز لكل السودانيين ويُعد إضافة حقيقية للوثيقة الدستورية.

وقال إدريس خلال مخاطبته الاجتماع المشترك بولاية نهر النيل اليوم مع لجنة الأمن و حكومة الولاية
(نود أن نؤسس لحكم فدرالي حتى نستطيع إدارة التنوع الذي ننعم به ففيه مكاسب لكل السودانيين ولكن سيظل الاتفاق مفتوح).

وأشار إدريس إلى أن ولاية نهر النيل ولاية مستقرة أمنياً ولديها فرص للنهوض ومستقبل، وأكد وقوفه مع مطالب الولاية والتحديات التي تواجهها.

ونوه إلى أن نهر النيل لديها تحديات تواجه إنسان الولاية ما يدعو لتعديل في قوانين التعدين والاستثمار وقال (خاصة أن حق الولاية من التعدين غير واضح).
وأضاف (إن هذه المنطقة لها تاريخ يعكس أصالة انسان هذه الولاية).

وأكد أن هنالك حزمة من القوانين على منضدة مجلسي السيادة والوزراء وقال (سندفع في اتجاه إجازة هذه القوانين).

ونوه إدريس إلى أن مشاكل الكورونا موجودة في كل السودان و لكن نسبتها في نهر النيل مخيفة داعيا لاتخاذ كل التحوطات الصحية اللازمة،

وطالب عضو السيادي مكونات الولاية المختلفة بالوقوف مع والي الولاية لجهة أنها تجابه تحديات في ولايتها، كما دعا إلى الاهتمام بالشرطة وضرورة توفير كل المعينات التي تساعدها في أداء مهامها لافتا إلى أن قضية الترتيبات الأمنية قضية قومية وهي واحدة من التحديات الكبيرة التي تواجهها الدولة .

من جانبها أكدت والي الولاية الدكتورة آمنة المكي والي أن نهر النيل تقف إلى جانب السلام وأشارت إلى أنها تقع ضمن مسار الشمال، وشددت على ضرورة زيادة حصة الولاية من الوقود وزيادة أفراد الشرطة بالولاية وتعديل عدداً من القوانين مثل قانون التعدين والاستثمار وضرورة تخصيص جزء من الدخل القومي للولاية .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..