أخبار السودان

تجمع المهنيين: اتفاق المبادئ وضع النقاط على الحروف

الخرطوم: الراكوبة

رحب تجمع المهنيين، باتفاق إعلان المبادئ بين حكومة الفترة الانتقالية والحركة الشعبية لتحرير السودان شمال، مبينا أنها خطوة في غاية الأهمية لتحقيق السلام الشامل والعادل ووقف الحرب نهائياً وبناء دولة المواطنة وسيادة حكم القانون.

ورأى تجمع المهنيين في بيان صحفي له اليوم الأحد، أن الاتفاق يبني أساساً متيناً وواضحاً لمسار المفاوضات بين الحكومة الانتقالية والحركة الشعبية لتحرير السودان شمال ووضع النقاط على الحروف فيما يخص النقاط الخلافية التي شكلت عقبةً فيما مضى.

وأكد التجمع دعمه للاتفاق وما يتعلق به من ترتيبات الانتقال السياسي والتحول الديمقراطي والمدني والترتيبات الأمنية وملفات التفاوض السياسي والإنساني وقبل ذلك المحاسبة والعدالة الانتقالية والقصاص من مرتكبي الجرائم ضد السودانيين طيلة السنوات الثلاثين الماضية.

وأشار البيان إلى أن إعلان المبادئ أكد على عدد من الموضوعات المهمة منها قيام نظام حكم فيدرالي وهو من صميم أهداف ثورة ديسمبر المجيدة وما قامت عليه الوثيقة الدستورية، كم أكد أيضا على قيام نظام سياسي ديمقراطي يدير شؤون السودانيين هو المطلب الذي أسقط به نظام الإنقاذ والمخلوع البشير.

وأبان أن الاتفاق استمرار للتأكيد على مبادئ ثورة ديسمبر المجيدة والتي نادت بالمواطنة واحترام الأديان وكريم المعتقدات وتثبيت الحقوق السياسية والاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية للسودانيين دون تمييز يمس أحداً منهم.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..