أخبار السودان

البرهان يطلب من الاتحاد الأفريقي حث الحركات غير الموقعة للانضمام للسلام

الخرطوم: الراكوبة

قال رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، إن السودان يتطلع للمزيد من الدعم عبر الإتحاد الأفريقي ومجلس السلم التابع له لاستكمال عملية السلام، عبر حث الحركات غير الموقعة للانضمام للعملية السلمية.

وذكر البرهان، لدى لقائه بالقصر الجمهوري اليوم الخميس، وفد مجلس السلم والأمن الأفريقي الزائر للبلاد، أن السودان حريص على ضرورة إيجاد الحلول لكافة قضايا القارة الأفريقية من خلال جهود الأفارقة أنفسهم.

في ذات الوقت، أكد رئيس مجلس السلم والأمن الأفريقي محمد إدريس، في تصريح صحفي، حرص المجلس على دعم السودان خلال المرحلة المقبلة بما يحقق السلام والاستقرار بالبلاد.

وأشار إلى أن اللقاء تناول التحديات التي تواجه السودان والإنجازات التي تحققت، خاصة فيما يلي توقيع اتفاق المبادئ بين رئيس مجلس السيادة والقائد عبد العزيز الحلو  وأبان أن الوفد لمس حرصاً شديداً من رئيس مجلس السيادة على تفعيل دور الاتحاد الأفريقي ومواكبته لمتطلبات المرحلة عبر تفعيل الآليات الأفريقية لإيجاد الحلول الأفريقية لمشاكل القارة.

في ذات الأثناء، تعهد رئيس المجلس بأن نتائج الزيارة ستجد اهتماماً كبيراً خلال اجتماعات المجلس، لافتا إلى قدرة المجلس على تطوير الحلول الأفريقية ومواكبة التطورات في السودان حتى نهاية الفترة الانتقالية وتقديم الدعم اللازم لها.

وأضاف أن اللقاء أمن على ضرورة تزويد الاتحاد الأفريقي ، بالقدرات الفنية والسياسية والقانونية اللازمة لإنجاح دوره في الوساطة في قضية سد النهضة.

من جهته أوضح مدير إدارة الشؤون الأفريقية بوزارة الخارجية السفير خالد فرح، أن رئيس مجلس السيادة اطلع الوفد على التحديات التي تواجه السودان خلال الفترة الانتقالية.

وقال إن البرهان، أشار خلال اللقاء الى قضية سد النهضة والأوضاع على الحدود الشرقية والدور المرتقب للاتحاد الأفريقي ومجلس السلم والأمن، في هذا الإطار لإيجاد الحلول للقضايا الأفريقية.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..