اقتصاد وأعمال

بمشاركة السعودية والإمارات.. ترتيبات لإنشاء محفظة لتوفير احتياجات الموسم الزراعي الصيفي

رأس رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك يوم الخميس، اجتماع اللجنة العليا لإنجاح الموسم الزراعي.

وأوضح وزير الزراعة والغابات د. الطاهر حربي في تصريح صحفي، أن الاجتماع استعرض الترتيبات الجارية لإنشاء المحفظة الخاصة بتوفير الاحتياجات اللازمة للموسم الصيفي القادم، مبيناً أن الاجتماع أمَّن على إعلان المحفظة خلال الأيام القليلة القادمة، والتي يشارك فيها كل من الجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي وبنك السودان المركزي وعدد من البنوك السودانية، والقطاع الخاص ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن المحفظة تُعنى بكل الاحتياجات اللازمة للموسم القادم.

وقال حربي، أن الاجتماع أمن أيضاً على ان تقوم اللجنة العليا بوضع كل الترتيبات اللازمة فيما يختص بالمدخلات وتوزيعها، موضحاً أن هذا الأمريُعتبر خطوة أولى ستليها خلال الأيام القليلة القادمة اجتماعات مكثفة بما يمكن من الحصول على احتياجات الموسم الصيفي القادم من مدخلات .ومعينات وتمويل

من جانبه أوضح عضو السكرتارية التنفيذية للجنة العليا للموسم الزراعي فيصل محمد، أن الاجتماع استمع إلى تنوير حول النجاح الذي تحقق في الموسم الزراعي 2020-2021 والإنتاجية العالية في مختلف المحاصيل بالقطاعين المطري والمروي.

وأبان أن دعم الدولة للمزارع من خلال  السعر التركيزي لمحصول القمح كان مقصوداً في حد ذاته في إطار اهتمام الدولة بالمزارع وتشجيع الإنتاج، مشيراً إلى  أن محصول القمح كانت بشائره طيبة في الجزيرة والشمالية ونهر النيل وحلفا والنيل الابيض وكافة المناطق.

وقال فيصل  أن الاجتماع وقف على سير التحضيرات للموسم الزراعي 2021-2022 مؤكداً سعيهم الحثيث لإضافة محاصيل أخرى خلال هذا الموسم مثل انتاج  السكر وإضافة مشاريع أخرى مثل مشاريع الإعاشة، مؤكدا المضي قدماً في إنجاح الموسم الزراعي 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..