أخبار مختارة

حركة عبد الواحد: سنطرح قريباً مبادرة للسلام الشامل داخل السودان

نفت حركة جيش تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور وجود تواصل بيننا والاتحاد الافريقي ، مشددةً على أن قرار الحركة بيدها وليس بيد الاتحاد الافريقي او اي جهة في العالم.

وقال الناطق الرسمي باسم الحركة محمد عبد الرحمن الناير إنه لا رجعة عن رأيهم حول التفاوض، كاشفاً عن طرحهم قريباً مبادرة للسلام الشامل بالسودان تتعلق بعقد مؤتمر الحوار السوداني السوداني داخل الوطن بمشاركة جميع السودانيين عدا المؤتمر الوطني .

وأضاف: يهدف الحوار لمخاطبة جذور الأزمة التاريخية والتوافق على حكومة مدنية من شخصيات مستقلة وليس محاصصة حزبية.وكان الاتحاد الأفريقي قد تعهد قُبيل أيام بإلحاق حركتي عبد الواحد والحلو لركب السلام .
اليوم التالي

‫10 تعليقات

  1. السودان مشكلة واضحة هي الديمقراطية و التنمية غرنق و الترابي و عبدالواحد و الحلو و منياوي وعرمان و عقار والبشير وغيرهم من الحالمين بالسلطة اهدافهم هي السلطة بدون إنتخابات.

  2. عبد الواحد تأخرت كثيرا و ذلك يخصم أيضا كثيرا من وجودك بين اخوتك من أبناء هذا الشعب , يجب عليك الحضور مسرعا و اتخاذ خطوات بناءة حتى لا يفقد مناصريك الامل و الثقة فيك من طول الانتظار, عليك أن تفعل كما فعل القائد الحلو الدفع برؤيتك الى الامام.

  3. صدقوني كل قادة الحركات المسلحة لا خير يرجي منهم ..هؤلاء عطالي و ادمنوا حياة الدعة و الراحة في الفنادق و دول الغرب و الجنوب و مصر و لا يهمهم انسان دارفور من بعيد او قريب ..و هم جزء من المشكلة و ليسوا جزء من الحل ..لو جادين فعلا لعملوا مع الحكومة علي استتباب الأمن بدارفور و استغلوا جيوشهم المسلحة لمحاربة المتفلتين و المليشيات و بسط الأمن. .و لكن كما نري تركوا أهل دارفور بدون حماية تحت رحمة المليشيات ..حتي قوات اليونميد سحبوها رغم اعتراض سكان المخيمات و النازحين و بدون إيجاد البديل ..و الوضع أصبح ماساوي. .الآن هم في الخرطوم يبحثون عن المناصب و قواتهم تحتل الميادين العامة و الساحة و يتاجرون في المخدرات و الوقود ..لعنة الله عليكم

  4. ي أخي عبدالواحد والله الشعب مل وزهج وأصابه إحباط كل يوم غداً سأحضر ومبادرة وتطويل في الموضوع ي أخي تعال الخرطوم وقول رأيك للحكومة الفاشلة والمجلس الكيزاني المجرم وبعدين خلينا نشوف البحصل شنو ؟؟؟؟ كفاية قتل ودمار وتدمير للإقتصاد والإنسان البسيط الذي حتى الآن لم يستطيع تأمين قوت يومه بسبب عدم وجود الأمن بتواطؤ العسكر مع الدواعش مع المدنيين المنبطحين في المجلس السيادي والوزراء المزعوم لإجهاض الثورة وضياع دماء الشهداء في مرقة !!!

  5. هل هم معارضين للنظام السابق أم للشعب السوداني ؟اذا كان فعلا جادين وعندهم قضية و ارادة سياسية للاصلاح وبرنامج فعال لحضروا منذ اللحظة التي سقط فيها البشير من أجل تفكيك دولة الكيزان وتقديم برامج اسعافية للخروج من الأزمات التي يفتعلها الكيزان وانعاش الاقتصاد بدل الجري وراء المفاوضات والفنادق والصرف البذخي الذي لا جدوي منه الا المصالح الشخصية وفعلا صدق فيهم قول الجنرال النيجيري أيام مفاوضات أبوجا حيث وصف المعارضة التي أمامه بانهم يتخذون المغارضة من أجل أكل عيش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. عقد مؤتمر الحوار السوداني السوداني داخل الوطن بمشاركة جميع السودانيين عدا المؤتمر الوطني . فكرة رائعة جدا و متفردة لكن يجب ان تكون بضمانات دولية يجب طرح مبادرتكم للسلام الشامل بالسودان عاجلا لان عامل الزمن حاسم جدا, اي تاخير سوف يفقدها الزخم في ظل كيد اعداء النجاح, فبادر ايها الاخ كي تضيق مساحات زمن الكيد و الحسد

  7. يعني يا شيخ عبد الواحد ندكها ونوزعها من جديد ؟ يا خي حرام عليكم الشعب سوف يرحل و يترك لكم الطربيزة والكراسي العبوا لوحدكم

  8. اديني سبب واحد ياعبدالواحد يخليك ما تبدا مفاوضات مع الحكومه……عدم تعاونك مع الشعب لايجاد حل يريح الشعب المسكين يضع الف علامه استفهام…والله انا من زمان عندي رای فيك والزمن اثبت انك عندك اجنده سريه.

  9. كثيرين يتساءلون هل كل السودانيين عرب؟ وعضويت جامعة الدول العربيه للعرب فقط؟ محتاجين للمجلس التشريعي . كي يوضحو لنا ذلك. ما رأي عبد الواحد نور في بلاد السودان العربيه. علما بأن في دول الخليج يوم من الايام بفضلو ينادوننا بصومالي لما درسنا الأمر جيدا. وجدنا احترامهم دفعم تلقائيا ان لا يقولو سوداني لان معناها ( عبد) فما هذه الشوزفرانيا التي نعيشها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..