أخبار مختارة

والي غرب دارفور بالانابة: القتل يدور حالياً في الجنينة بصورة مرعبة

الخرطوم : حافظ هارون

كشف والي ولاية غرب دارفور بالإنابة محمد زكريا محمد أمين عن إحتدام حدة القتل في الجنينة بصورة مريعة يصعب السيطرة عليها.

وقال زكريا في تصريح لـ(التيار) إن الولاية طلبت من الخرطوم إرسال تعزيزات عسكرية عاجلة إلا إنها لم تصل حتى الآن ، وأوضح أن أحداث اليوم (الثلاثاء) تجاوزت كل الأحداث التي شهدتها الجنينة مسبقاً ، مشيراً إلى أن وتيرة الإشتباكات منعت السلطات من حصر عدد القتلى والمصابين، مضيفاً أن التيار الكهربائي بالجنينة خرج عن الخدمة تماماً بما فيها المستشفى منذ الأمس ، وأن المصابين يحتاجون إلى عمليات إجلاء عاجلة واذا لم يتم نقلهم سيستشهدون في غضون ساعات.

ولفت زكريا إلى أن القوات التي جاءت من الخارج عند خروجها تقوم بعمليات عنف دامية بالقرى والمناطق التي تمر بها.

‫8 تعليقات

  1. والسيد الوالي الدومة شرد من الولاية بحجة عقد مؤتمر صحفي في سونا في الخرطوم … والجيش والدعم السريع مش قادرين يرسلوا كتيبة كتيبتين جوا أو برا لحماية المدنيين في الجنينة… وجيوش الحركات المسلحة الدارفورية تستميت في حراسة الحديقة الدولية والقرين فليدج ومبنى اللجنة الأولمبية في الخرطوم بينما أهلهم يموتون كالضأن في دارفور … هل نحن بشر يستحقون الحياة؟ وقبل ذلك، هل نحن بشر؟

    1. فعلا هل نحن بشر نستحق أن نعيش.استتباب الامن بذلك الاقليم مهمه قوات الحركات الدارفوريه…ابناء المنطقه الذين رفعوا السلاح بزعم تهميش ابناء الاقليم …وهذه وليست مهمة الحكومه.

    2. هؤلاء القادة ليسو ببشر واثبتت التجار تسولهم ووجودهم في الخارج واللفنادق والراحة والتحدث بقضايا الأقليم كانت كلها محض افتراء ..!!
      انكشف المستور وعايزين نفي الرفاعية هنا في الخرطوم ومروي ودنقلا ودارفور تحترق ياله من حقد اعمى ..
      الدنقلاوي والله لو ولعت افضل عشان كل قرد يطلع جبلو
      عالم وهم

    3. الجيوش السودانية همها الخرطوم وشارع النيل ويلبدوا في نص المواطنين زي النعاج ( القيادة العامة مثال)!! وفي الحروب نعامة !

  2. # واسفاه علي ناس ذي ديل!!!هذه ثمرة اتفاق محاصاصات السلطة والثروة!!! أعني اتفاق جوبا!!! اتفاق علي الورق لتقسيم المناصب والوظائف لقادة الحركات المتاجرة بدماء أبناء دارفور!!! بل اتفاق تقسيم المقسم وتجزئة المجزء!!!
    # واسفاه علي ضحايا النازحين واللاجئين الابرياء!!! الذين كانوا يحتمون بقوات اليوناميد (الأجنبية الكافرة)!!! وللاسف عندما أخرجوا من درافور بواسطة الحكومة!!! تم قتلهم بدم بارد ببد أبنائهم أدعياء الإسلام!!! بل أدعياء القبلية والجهوية!!!
    # واسفاه علي دولة الموز!!! التي يزيد عدد جيوشها وحركاتها علي كمية انتاج الموز في العالم!!! ورغم ذلك لانري امنا ولا استقرارا!!! انها المؤامرة يا سادة!!! مؤامرة تفكيك السودان عودا …عودا!!!
    # واسفاه علي المواطن البسيط!!! الذي يكابد من أجل لقمة العيش في ظل هذا الغلاء الفاحش…وانعدام الخدمات!!! فلا كهرباء..ولا ماء …ولا خبز ..ولا وقود!!! بينما وزراء حكومة البرهان وحمدوك ترفل في نعيم السلطة والثروة!!!
    # اصحي يا ترس…لم تسقط بعد!!! ما زال الطراطير والنواطير يحكمون السودان!!! ذهب الكيزان وجاء الخمجان!!!!

  3. ولن يتوقف القتال والسلب والنهب والاغتصاب في دارفور لان ذلك جزء من العقليه الدارفوريه المبنيه على الصراع القبلي والسرقه والقتل..
    دارفور عباره عن غرغرينا أصابت السودان ولا علاج لذلك سوي البتر حتى يتعافي باقي السودان..

    حلوا عن سمانا ايها الاوباش وعودوا الي دياركم وحواكيركم في دارفور،، نحن أهل حضاره ضاربه في جذور التاريخ وانتم قوم من الرعاة الرعاع الهمباته.. ولا يوجد أي شئ يجمعنا بكم..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..